رابط فضاء أولياء التلاميذ الجزائر نتائج الفصل الأول 2023 tharwa.education.gov.dz

رابط فضاء أولياء التلاميذ الجزائر نتائج الفصل الأول 2023 tharwa.education.gov.dz

أعلن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات عبر موقعه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن موعد فتح رابط فضاء أولياء التلاميذ للاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2022، ونشر الديوان أن النتائج للصل الأول سوف تتاح يوم الأربعاء الموافق 2022/12/21 في الساعة الخامسة مساءً بالتوقيت المحلي للجزائر، ونبه الديوان أن التلاميذ الذين لم يتم تفعيلهم من قبل مدير الموسسات التعليمية التي يدرسون بها لن يستطيعوا الحصول على نتائجهم عبير موقع فضاء الأولياء.

وأعلن الديوان روزنامة نتائج الفصل الأول والثاني والثالث موعد نتائج الفصل الأول كما أشرنا في صدر المقال، أما موعد الفصل الدراسي الثاني فقد تم تحديده في يوم 22 من شهر مارس العام القادم 2023، وبالنسبة لنتائج الفصل الدراسي الثالث فسوف تكون متاحة عبر فضاء الأولياء يوم 1 جوان في تمام الساعة الثامنة صباحاً، ونحن من خلال موقعكم ثقفني سنقدم لكم رابط الاستعلام الإلكتروني وألية أستخراج النتيجة إلكترونياً.

رابط فضاء أولياء التلاميذ

  • الدخول على الموقع الإلكتروني tharwa.education.gov.dz.
  • النقر على تسجيل الدخول في حال أن لولي الأمر حساب على الموقع في حال لم يكن له حساب أنقر تسجيل جديد.
  • سجل كافة البيانات المطلوبة عن ولي الأمر.
  • أنقر على نتائج أبنائي ثم حدد نتائج الفصل الدراسي الأول.
  • سجل الرقم التعريفي للتلميذ ثم أنقر على عرض النتيجة.

عداد تنازلي لموعد النتيجة

موقع فضاء أولياء التلاميذ

بلاغ بموعد النتيجة

في ظل التحول الرقمي الذي تنشده الجزائر في كافة القطاعات ويأتي قطاع التعليم في مقدمتها تم إنشاء موقع فضاء الأولياء التابع لوزارة التربية الوطنية الجزائرية من أجل التسهيل على الطلاب وأولياء أمورهم في عملية التسجيل في المدارس والإطلاع على كشوف نقاط التلاميذ مع نهاية كل فصل دراسي، وتسجيل وتأكيد كافة البيانات الخاصة بالطلاب خاصة مترشحي الاختبارات والامتحانات الرسمية.

الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

أعلن الديوان الوطني للأمتحانات أنه هناك شروط يجب توافرها للدخول على رابط فضاء الأولياء من أهمها عمل حساب خاص لولي الأمر عبر الموقع، حتى يسمح له بالمرور للتأكد من أن ولي الأمر هو من يستعلم عن النتيجة، حفاظاً على سرية البيانات والنتائج للطلاب وفيما يلي أهم شروط الدخول على الموقع.

شروط الدخول على موقع فضاء الأولياء

  • أن يكون لولي الأمر حساب رسمي على الموقع.
  • يشترط أن يكون كود الطالب موجود قبل عملية الدخول للسماح لولي الأمر بالمرور إلي الموقع.

طريقة الحصول على كود الطالب للاستعلام عن النتائج

الحصول على كود الطالب يكون من خلال المؤسسة التعليمية التي يدرس بها الطالب ويمكن الحصول عليه بسهولة منها، ويعتبر هو جواز مرور الطالب للموقع.

وزارة التربية الوطنية الجزائرية

تهتم وزارة التربية الوطنية الجزائرية بتوفير كافة الخدمات إلكترونياً ومن أهم هذه الخدمات هي نتائج الطلاب، والتي يكون عليها عمليات بحث مكثفة، وكذالك تتيح الوزارة عملية تسجيل الطلاب الجدد إلكترونياً، وكذالك عملية تأكيد وتعديل البيانات للطلاب المترشحين للامتحانات الفصلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *