كنز في مطبخك.. فوائد بذور الشيا التي لا حصر لها لن تتوقفي عن تناولها بعد اليوم

كنز في مطبخك.. فوائد بذور الشيا التي لا حصر لها لن تتوقفي عن تناولها بعد اليوم

فوائد بذور الشيا عديدة لا حصر لها حيث أن موطنه الأساسي أمريكا الجنوبية، فقد استخدم المكسيكيون القدامى بذور الشيا، قبل وقت طويل من اكتشاف أمريكا، حيث اضافوا البذور في الغذاء وصنعوا منها الدقيق والزبدة، كما تناولوا الحبوب الكاملة منها، كما تم استخدام الشيا في صناعة الأدوية والدهانات، وكانت فوائد الشيا في ذلك الوقت واضحة، حيث كان يعتقد أن أولئك الذين يستهلكون الحبوب من أجل الغذاء يكتسبون قوة وشجاعة خاصة.

فوائد بذور الشيا

بذور الشيا

تعرف على الفوائد العديدة التي لا حصر لها والأمراض التي تعالجها بذور الشيا بفاعلية حيث تدعم الفيتامينات والمعادن الموجودة في البذور الصحة وتساعد في محاربة بعض الأمراض.

بذور الشيا لتسكين الألم في الجسم

من المفيد تناول الشيا في تسكين الام، حيث أن المحتوى العالي من دهون الأوميغا 3 يخفف الألم وتقلل الالتهابات كما تعمل الدهون والبروتينات على التخلص من الشعور بالألم

هل بذور الشيا تكثف الشعر؟ وما هي فوائد بذور الشيا للوجه؟

تستخدم البذور على نطاق واسع في مستحضرات التجميل بسبب محتواها العالي من الفيتامينات: فهي تضاف إلى أقنعة الشعر والجلد والشامبو والكريمات. مستحضرات التجميل هذه ترطب الشعر وتجدد البشرة.

هل بذور الشيا تنحف بسرعه؟

تحتوي الشيا على نسبة عالية من الألياف غير القابلة للذوبان، والتي تعطى شعور بالامتلاء بسرعة، لذلك يمكن للبذور أن تحل محل المزيد من الأطباق عالية السعرات الحرارية، كما ان الألياف تسهل عمل الأمعاء وتنظف المواد الضارة، كما تسرع عملية التمثيل الغذائي ويحسن الهضم.

أيضا تتفاعل الشيا مع المواد الموجودة في المعدة، وتمتص السوائل التي يمكن أن يكون حجمها 12 ضعف وزن البذور نفسها. لذلك تعطى إحساس أن المعدة ممتلئة بالفعل، ولا تشعر بالرغبة في الأكل بعد ذلك، وتخفي إحساس الجوع.

لا تأتي النتيجة على الفور، فأنت بحاجة إلى الالتزام باستمرار بالنظام الغذائي. وتكميله ببذور الشيا، لكن تأثير فقدان الوزن سيستمر لفترة طويلة.

هل بذور الشيا تفيد فقر الدم؟

يوجد 7.7 مجم من الحديد لكل 100 جرام من الشيا. مع الاستهلاك اليومي للبذور في الطعام. يمكن رفع مستويات الهيموجلوبين إلى مستوى صحي. نظرًا لأن تناول الجسم للشيا باسمرار يمد الجسم بالحديد الازم.

عرضنا لكم بعض فوائد بذور الشيا العديدة للجسم التي لا حصر لها تناوليها واضيفيها لطعامك فانه كنز من الفوائد العديدة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *