رسوم تأشيرة زيارة شخصية إلى السعودية “visa.mofa.gov.sa”، وكيف أطلبها؟

رسوم تأشيرة زيارة شخصية إلى السعودية “visa.mofa.gov.sa”، وكيف أطلبها؟

رسوم تأشيرة زيارة شخصية، من وزارة الخارجية السعودية، هو أحدث ما تم إعلانه، من خلال الحكومة السعودية، تلك الخدمة التي تمكّن الراغبين في استضافة أشخاص من الأصدقاء أو المعارف أو الأقارب، في المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف أداء مناسك العمرة، أو السياحة داخل المملكة، وزيارة افضل الأماكن السياحية في السعودية، كما يمكن للزائر أن يتردد على أهم الفاعليات والأماكن الترفيهية والمشاركة بها، مثل موسم الرياض الثالث 2022، كل ذلك عن طريق طلب تأشيرة زيارة شخصية 2023، وتسديد رسوم تأشيرة زيارة شخصية، وفقًا لما حددته وزارة الخارجية.

تأشيرة الزيارة الشخصية
رسوم تأشيرة زيارة شخصية للسعودية 2022

خطوات طلب تأشيرة زيارة شخصية visa.mofa.gov.sa

كيف أسوي تأشيرة زيارة شخصية؟ سؤال تردد مؤخرًا بشكل كثيف، وأجابت وزارة الخارجية السعودية، أن إجراءات طلب تأشيرة زيارة شخصية، تختلف كثيرًا عن طلب إصدار تأشيرة زيارة عائلية، سواء من حيث الخطوات، أو من حيث الشروط المطلوب توفرها واستيفائها من جانب مقدم الطلب، على الجانب الآخر كذلك. ومن أجل إجراء طلب التأشيرة الشخصية، قم بزيارة رابط طلب تأشيرة زيارة شخصية 2023، من خلال رابط تأشيرات الزيارة الشخصية – المنصة الوطنية الموحدة. بالطريقة التالية:

  1. ابدأ بفتح رابط منصة التأشيرات الإلكترونية، التابع لوزارة الخارجية السعودية رسميًا.
  2. ثم قم بالضغط على خدمات الأفراد.
  3. وبعد ذلك قم بتحديد جنسيتك، واختر “مواطن”.
  4. ثم اختر طلب الحصول على تأشيرة زيارة شخصية إلى المملكة.
  5. وبعدها قم بملء النموذج الإلكتروني المتوفر عبر المنصة، وضع بها بيانات الشخص الذي ترغب في زيارته للمملكة، وكذلك بيانات المواطن المستضيف له.
  6. ثم أكمل ملء باقي البيانات، واحرص أن تكون باللغة العربية فقط، إلا إذا كان الزائر غير عربي، واسمه مكتوبًا في جواز السفر باللغة الانجليزية. ومن أبرز البيانات التي يجب تسجيلها:
  1. ثم أدخل رقم الهوية الخاص بالمواطن، وكذلك موعد انتهائها، مع تاريخ الميلاد.
  2. وبعدها قم بالضغط على التالي، واستكمل باقي البيانات المطلوبة.
  3. وأخيرًا تقدم بطلبك.
رسوم تأشيرة زيارة شخصية
أنواع تأشيرات الزيارة العائلية للسعودية

كم رسوم تأشيرة زيارة شخصية؟

  • تبلغ تكلفة ورسوم تأشيرة الزيارة الشخصية إلى السعودية، 200 ريال سعودي، كما هو مسجل بالمنصة الوطنية الموحدة، كما يجب سداد قيمة رسوم التأشيرة بالريال السعودي، إما باستخدام بطاقة الائتمان، أو ببطاقة الحساب الدولية.
  • ويمكن للزائر أن يتقدم لسداد قيمة التأشيرة، بالإضافة إلى رسوم التأمين الطبي، عقب ملء النموذج الإلكتروني لطلب التأشيرة، عبر منصة التأشيرات الإلكترونية الرسمية، وذلك بعد تقديم الطلب في السفارة أو القنصلية السعودية الموجودة في بلده. وبعد ذلك يذهب الزائر للحصول على جواز السفر، عقب التصديق على طلبه، ثم صدور تأشيرة الزيارة الشخصية، وبعدها ينتقل إلى المملكة العربية السعودية، بالوسيلة المناسبة له.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *