كم مبلغ الدعم السكني الجديد وهل تستطيع الحصول على 100 ألف كدعم غير مسترد

كم مبلغ الدعم السكني الجديد وهل تستطيع الحصول على 100 ألف كدعم غير مسترد

كنا حريصين في ثقفني على جعلك تتعرف على العديد من التفاصيل حول الدعم السكني وما الطريقة التي ستتمكن من سلوكها حتى تحصل على الدعم الغير مسترد، لذلك إليك الآن بعض من الأسئلة والأجوبة الخاصة بها، وهذا لكي تتمكن من التحقق ما إذا كنت ستستطيع الحصول على الدعم إذا كان راتبك مبلغ معين، بل والسؤال الذي تم العمل على تداوله بكثرة مثل هل تستطيع دفع الدعم الكامل كاش أم لا، هذا ما ستتعرف عليه الآن عبر الآتي.

كم مبلغ الدعم السكني 1444 الجديد حسب ما حرصت وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عنها، لذلك حرصنا اليوم على جعلك لتتعرف على كل ما هو جديد حول مبالغ الدعم الإضافة إلى التعرف عل ما هي الفوائد الخاصة بالقرض، لذلك لنتعرف عبر الفقرات التالية.

كم مبلغ الدعم السكني الجديد؟

يجب أن تعرف أنه يتم العمل على صرف مائة في المائة من قيمة الدعم المستحق، وهذا إذا كان الدخل الشهري للأسرة لا يزيد عن حوالي أربعة عشر ألف ريال سعودي، لكن إذا كان الدخل أزيد من خمسة عشر ألف ريال يتم العمل على صرف خمسة وتسعين في المائة من قيم الدعم للأسرة المستحقة.

كيف احصل على 100 الف ريال؟

يحرص برنامج الدعم السكني على القيام بإعطاء المستفيد حوالي مبلغ 100 ألف ريال وهو دعم غير مسترد، وهذا بالتأكيد تزامنًا مع حصول المستفيد على القرض العقاري من قبل أحد الجهات التمويلية التي يحرص المستفيد على اختيارها عند التقديم الإلكتروني للحصول على الدعم.

كما تستطيع أن تحصل على دعم مباشر غير مسترد بمبلغ مائة ألف ريال مجاز بشكل كامل من الهيئات الشرعية لأحد جهات التمويل.

إذا راتبي 4000 كم يعطوني قرض بنك الأهلي؟

حرص البنك الأهلي على القيام بتوضيح طريقة احتساب القروض الشخصية التي يمكن لأي فرض أن يحصل عليها، وعملوا على توضيح هذا الأمر بواسطة الصيغة الآتية وقيل، أن راتب العميل يكون مضروب في 22، وهذا لأن البنك يسعى على توفير قروض تزيد عن 22 ضعف من الراتب الأساسي للشخص الذي يتريد الحصول على القرض، وهذا بعد أن يتم اقتطاع حوالي أربعة عشر في المائة مع تقسيم الناتج على مائة، وستكون النتيجة النهائية هي هامش الربح الخاص بالبنك المقطوع لهذا التمويل الشهري.

هل اقدر اخذ الدعم السكني كاش؟

حرص القائمين على الدعم بالإجابة أنه يمكن للمستفيد العمل على الحصول على الدعم السكني كاش، لكن يجب أن تنطق عليه الشروط والأحكام الخاصة بالدعم، ويحدد الدخل الخاص به بناءًا على الدخل الشهري والمتدفقات المالية الخاصة به، ويتم تطبيق المصفوفة تبعًا لحاسبة الدعم لتتعرف على نسبته.

عادة ما نحرص في ثقفني على جعلك تتعرف على اهم الاخبار التي تخص الدعم السكني، وهذا لأنه من المشاريع التي يبحث عنها جميع المواطنين داخل المملكة العربية السعودية من أجل امتلاك شقة او منزل او حسب ما يرغب المتقدم، وبما أنه من ضمن المشاريع المهمة لتحقيق اهداف المملكة 2030 لذلك احرص على المتابعة ليصلك كل جديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *