حاسبة حساب المواطن لمعرفة قيمة البدل النقدي لمستحقي الدعم في المملكة والطريقة الصحيحة لاستخدامها

حاسبة حساب المواطن لمعرفة قيمة البدل النقدي لمستحقي الدعم في المملكة والطريقة الصحيحة لاستخدامها

تم وضع حاسبة حساب المواطن بعد أن تم إيداع الدفعة الأولى من حساب المواطن السعودي للمستحقين للدعم دعت المملكة كافة المستفيدين والراغبين في الإستفادة إلى سرعة التسجيل في الدفعة القادمة، كما قامت المملكة بتوضيح طريقة استخدام الحاسبة التقديرية لمعرفة قيمة الاستحقاق التقديرية لمستفيدي الدعم على الموقع الرسمي لحساب المواطن.

حاسبة حساب المواطن لمعرفة البدل النقدي

حاسبة حساب المواطن هي حاسبة إلكترونية تحتوي على عدد من الخانات عددها أربعة خانات ويتم وضع بعض البيانات في تلك الخانات وهي :

  1. الخانة الأولى عدد أفراد الأسرة فوق ال 18 عام.
  2. الخانة الثانية عدد أفراد الأسرة الأقل من 18 عام.
  3. الخانة الثالثة إجمالي دخل الأسرة.
  4. الخانة الرابعة وهي خانة الاستحقاق في الحاسبة التقديرية وبحساب المعطيات في الخانات السابقة يتم الوصول إلى قيمة الاستحقاق.

فيديو لشرح طريقة استخدام الحاسبة التقديرية

تعتبر حاسبة حساب المواطن هي حاسبة تقديرية إلكترونية مبسطة لتقدير قيمة الدعم المستحق لكل أسرة مسجلة على برنامج حساب المواطن، ويحقق للمواطنين الإعتراض على القيمة التقديرية الظاهرة من الحاسبة ولكن بحد أقصى 3 أشهر للتأكد من الخطأ في حالة وجوده.

https://www.youtube.com/watch?v=9M5jQoH0FIo

ما هي قيمة الاستحقاق وما العوامل المؤثرة فيه

تعتبر قيمة الاستحقاق التي تخرجها حاسبة حساب المواطن الإلكترونية هي القيمة المستحقة للأسرة والتي يتم إيداعها في حساب المستفيد، ويؤثر بها عدد من العوامل وهي :

حاسبة حساب المواطن
ما هي قيمة الاستحقاق وما العوامل المؤثرة فيه
  • إجمالي عدد أفراد الأسرة.
  • إجمالي دخل الأسرة.
  • أعمار التابعين للأسرة.

زيادة قيمة دعم شهر ديسمبر عن ملياري ريال

وأعلن وزير العمل السعودي سابقا أن قيمة دعم حساب المواطن للمستحقين في شهر ديسمبر قد تخطى 2 مليار ريال وتم إيداع الدعم في حسابات المستفيدين يوم 21 ديسمبر الماضي وذلك من أجل التخفيف من الآثار الناتجة عن الإصلاحات الإقتصادية التي تتخذها المملكة، وسوف يتم إيداع الدفعة الثانية من الدعم يوم 10 يناير القادم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *