إستخدمي بخار الماء والأعشاب لتنظيف بشرتك

إستخدمي بخار الماء والأعشاب لتنظيف بشرتك

العديد من الناس يحاولون إيجاد أفضل الطرق لتنظيف البشرة من أي شوائب يعتبر بخار الماء ذو فائدة كبيرة في القضاء على الشوائب كما أنه يعمل على التخلص من الجراثيم والبكتيريا الموجودة في مسام البشرة ومن ثم يقوم بغلق المسام، إن النساء يقومون بالذهاب إلي عيادات التجميل المشهورة لعمل جلسة بخار ماء بمبالغ باهظة ولكن بعد أن تقومي بإتباع تلك الوصفة التي سوف نقدمها في المقال لن تحتاجي مرة أخري إلي الذهاب لصالونات التجميل وبمكونات إقتصادية جدا في متناول يد الجميع.

فوائد بخار الماء للبشرة:

يعمل بخار الماء على إزالة كل الرؤوس السوداء التي توجد في البشرة حيث أن هذه الرؤوس السوداء يعاني منها كثير من النساء لما تتسبب فيه من مظهر غير محبب أبدًا ولذلك يمكنك إستخدام بخار الماء في إزالتها بكل سهولة.

  • يعطي البشرة نضارة فائقة: حيث أن بخار الماء يعمل علي تدفق الدورة الدموية في الوجه مما يضيف إلى الوجه الحيوية والنضارة والإشراقة.
  • يعمل على تغذية البشرة بشكل كبير: حيث نقوم بعمل حمام البخار قبل أن نقوم بعمل أي ماسك للبشرة لكي نفتح مسام البشرة ويتغلل الماسك فيها ونعمل علي تغذيتها بفوائد بخار الماء بشكل سريع وعميق.
  • يستخدم بخار الماء في إزالة بقايا المكياج حيث أن هذا المكياج يعمل على غلق مسام البشرة لذلك يجب التخلص منه سريعا.
  • يقوم بإزالة الجلد الميت الموجود في البشرة كما نلاحظ عند عمل بخار الماء أن البشرة تفتح بشكل ملحوظ.

كيفية تطبيق بخار الماء:

  • نقوم بإحضار وعاء عميق ونضع فيه مقدار خمس أكواب كبيرة من الماء ونضع هذا الوعاء علي النار حتي يغلي الماء بشكل تام ومن ثم نبدأ في وضع الأعشاب في الماء المغلي وتلك الأعشاب هي الشمر والبابونج أو أي أعشاب تفضلها ونترك ذلك الخليط يتجانس ويخلي لمدة دقيقتين ونقوم بتغطيته بإستخدام غطاء الإناء.
  • ثم نقوم بإحضار منشفة وضعيها علي رأسك ليكون وجهك تحت المنشفة وأقتربي من الوعاء للإستفادة من بخار الماء وأستمري في ذلك لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق إلي ربع ساعة وقومي بتمرير قطعة من الثلج على وجهك لغلق المسام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *