الصندوق العقاري يدشن برنامج تمويل شركات التمويل العقاري

الصندوق العقاري يدشن برنامج تمويل شركات التمويل العقاري

أعلن صندوق التنمية العقارية عن تقديم العديد من البرامج الجديدة حرصًا على تسهيل رحلة المواطنين في الحصول على مسكن مناسب في المملكة العربية السعودية، ومن أهمها برنامج تمويل شركات التمويل العقاري الذي يساعد في تقديم التسهيلات المالية سواء أكانت قصيرة أو متوسطة الأجل لصالح الشركات المتخصصة في مجال التمويل العقاري بالدولة.

ومن خلال البرنامج تتطلع وزارة الإسكان بالتعاون مع الصندوق العقاري إلى تقديم حلول تمويلية وابتكارية كي تتناسب مع تطلعات واحتياجات مستفيدي سكني في المملكة، سعيًا وراء تحقيق أهداف الوزارة ضمن إطار رؤية المملكة 2030.

برنامج تمويل شركات التمويل العقاري

وأكد منصور بن ماضي، الرئيس التنفيذي للصندوق على أن البرنامج جاء بالتزامن مع عقد شراكات عديدة مع مختلف الجهات في السعودية لتعزيز مستوى الخدمات المُقدمة إلى المواطنين واستقطاب شركات التمويل العقاري لتقديم المزيد من خدماتها وزادة حصصها في السوق.

كما أن الصندوق يتطلع إلى زيادة مستوى الرهن العقاري بما يوافق شروط وأحكام الشركة السعودية لإعادة التمويل، وبالتالي تصبح الشركات قادرة على تدشين فرص تمويلية وسكنية جديدة.

خيارات الدعم السكني في السعودية

وهناك العديد من الخيارات المتوفرة في ضوء الدعم السكني في السعودية من بينها الحلول التمويلية بالشراكة مع البنوك السعودية، وهناك خيارات دعم أخرى متوفرة لدى برنامج سكني منها الوحدات السكنية الجاهزة، وقد أطلقت الوزارة شروط استمرار الدعم السكني لهذا العام ويمكن التعرف عليها من خلال زيارة المواقع الإلكترونية التابعة لها.

الاستعلام عن الدعم السكني

يمكن التعرف على تفاصيل كيف اعرف انا مدعوم أو لا من الإسكان بالإضافة إلى معرفة كافة الخيارات المتاحة للمواطنين عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الولوج إلى وزارة الإسكان الرابط الرسمي.
  • ثم النقر على المبادرات واختيار موقع سكني.
  • بعد الانتقال إلى الموقع يمكن الاطلاع على كافة المبادرات والمنتجات الجديدة.

وقد يسرت الوزارة إمكانية التسجيل في برامج سكني إلكترونيًا بعد تسجيل الدخول إلى المنصة بالنفاذ الوطني الموحد، ويتم منحك الأراضي المجانية أو الوحدات السكنية عند التأكد من استحقاقك بناءً على معايير الأهلية والضوابط المقدمة من خلال الوزارة خلال السنوات الماضية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *