رابط تقديم الحرس الوطني 1444 وشروط التقديم عليها عبر بوابة وزارة الحرس sang.gov.sa

رابط تقديم الحرس الوطني 1444 وشروط التقديم عليها عبر بوابة وزارة الحرس sang.gov.sa

تقديم الحرس الوطني 1444، تم الإعلان عنه من طرف الوزارة المعنية للرجال والنساء الذين يريدون تقديم وظائف الحرس الوطني 1444. علما بأن الشواغر المتاحة تشمل بند التشغيل والصيانة، وبالنسبة للمؤهل العلمي المطلوب فهو الثانوية العامة والدبلوم والبكالوريوس، كما حددت لائحة الحرس الوطني تقديم 1444، ويتم هذا بطريقة إلكترونية من خلال الموقع المخصص لذلك، وتعتبر هذه الوزارة من بين أهم الوزارات العاملة في السعودية، كما أنها المسؤول الأول عن الدفاع الوطني والأمن وهي تضم الكثير من الوحدات الإدارية، ومن حين لآخر يعلن عن فتح أبواب التسجيل فيها وفق مجموعة من الضوابط، وفي هذا المقال سنعرض لكم طريقة التقديم على وظائف وزارة الحرس الوطني 1444 والشروط المطلوبة مع ذكر المزايا التي يستفيد منها كل من يعمل بها.

تقديم الحرس الوطني 1444

تم الإعلان عن فتح أبواب تقديم الحرس الوطني 1444 في المملكة العربية السعودية. وهذا لوجود وظائف شاغرة للجنسين، ويتم التقديم على وظائف الحرس الوطني السعودي 2022 عبر الموقع الرسمي الخاص بالوزارة، وهذا بداية من تاريخ 24 من جمادى الأولى 1444 الموافق للتاريخ الميلادي الثامن عشر من ديسمبر 2022، ويكون من خلال اتباع الآلية التالية التي سنوضحها لكم:

  • في بادئ ذي بدء يتعين عليك الولوج إلى الموقع الرسمي لوزارة الحرس الوطني على الإنترنت.
  • بعد ذلك في الخطوة الموالية أضف كلا من رقم الهوية الوطنية الخاص بك، مع تاريخ الميلاد في المكان المخصص لذلك
  • يجب أن تقوم بملء الاستمارة الخاصة بالتقديم بالمعلومات المطلوبة مع تحري الدقة
  • يتعين عليك إرفاق جميع المستندات الضرورية المطلوبة، واضغط على زر حفظ ثم تسجيل.

شروط التقديم على وظائف الحرس الوطني

حددت الوزارة شروط تقديم الحرس الوطني، وهي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيما بها بشكل دائم وهاذان شرطان أساسيان. أما عمر المتقدم لا يجب أن يكون أقل من ثمانية عشر، مع حسن السيرة والسلوك وألا يكون له سوابق عدلية من قبل في قضية تخل بالشرف.أن تتوفر الخبرات المطلوبة أيضا بما يتوافق مع طبيعة المهنة، مع توضيح بداية ونهاية الاشتراك من المؤسسة العامة للتأمينات.

الإدارات التابعة لوزارة الحرس الوطني

من أهم الإدارات التابعة لوزارة الحرس نذكر لكم الإدارة العامة لتقنية وأمن المعلومات والإدارة العامة للأفواج. كلية الملك عبد الله للقيادة والأركان، وحدة الإطفاء والتموين والإمداد، وسلاح النقل والدفاع الجوي وسلاح الإشارة، سلاح الفرسان. كذلك مدرسة المشاة والدوريات الأمنية ومدرسة اللغة الإنجليزية وقوات التدخل السريع وأخيرا مدرسة الأمن الداخلي والقوات الخاصة.

مزايا العمل في وزارة الحرس الوطني

إن كل من يشغل وظيفة في وزارة الحرس يتاح له الاستمتاع بالعديد من المزايا الهامة، منها الحصول على تخفيضات على تذاكر السفر داخل وخارج المملكة. أما إن رغبوا في إتمام الدراسات الجامعية فسيتاح لهم ذلك، كما أنه يتاح لهم أيضا الاستفادة من التأمين الطبي من الوزارة. والأمر يشمل أفراد عائلتهم أيضا، وفوق هذا كله كل من يعمل في هذه الوزارة يستفيد من رواتب عالية.

المستندات المطلوبة وظائف الحرس الوطني

إن المتقدم لوظائف وزارة الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية ملزم بتوفير مجموعة من المستندات الثبوتية اللازمة. وهي أصل وصورة عن بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالمتقدم، وثلاث صور شخصية ذات خلفية بيضاء. كما يجب أن يقدم وثيقة المؤهل العلمي الخاص به ويجب أن تتضمن النسبة المؤية مع التقدير العام الذي تحصل عليه بالإضافة إلى وثيقة تثبت اشتراكه في المؤسسة العامة للتأمينات.

بهذا نصل معكم إلى نهاية مقال قدمنا لكم فيه موضوع الحرس الوطني تقديم 1444، وهي من الوظائف الهامة التي يرغب العديد من المواطنين السعوديين في العمل بها. وتقديم وظائف الحرس الوطني يكون من موقع الوزارة الرسمي، كما ذكرنا لكم الشروط المطلوبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *