الخارجية توضح كيفية التقديم على إصدار تأشيرة زيارة شخصية 1444

الخارجية توضح كيفية التقديم على إصدار تأشيرة زيارة شخصية 1444

أعلنت وزارة الخارجية عن تقديم خدمة إصدار تأشيرة زيارة شخصية في المملكة العربية السعودية من خلال المواطنين الحاصلين على الجنسية، ومكنتهم من دعوة أصدقائهم في البلاد الأخرى لإتمام مناسك العمرة خلال الفترة الحالية، ولفتت إلى إمكانية استخدام منصة التأشيرات الإلكترونية للحصول على الخدمة والتعرف على المزيد من التفاصيل، كما يمكن معرفة خطوات إلغاء تأشيرة الخروج والعودة للمقيمين.

وبينت أنه يمكن الاستعلام عن حالة الطلب بالرقم أو برقم الهوية الوطنية، ويستطيع الشخص المستفيد في البلاد الأخرى الدخول إلى المنصة للحصول على الطلب وتوثيقه من خلال السفارة السعودية أو لدى القنصلية في بلده.

التقديم على إصدار تأشيرة زيارة شخصية

شاركت الوزارة في إطلاق العديد من الخدمات الإلكترونية إلى المواطنين ومنها خدمة إصدار تأشيرة زيارة شخصية والتي يمكن الحصول عليها عبر الخطوات التالية:

  • على المواطن أن يقوم بالولوج إلى رابط منصة التأشيرة بوزارة الخارجية.
  • ثم النقر على خدمة تسجيل الدخول من القائمة على أن يحصل عليها عبر النفاذ الوطني الموحد.
  • بمجرد النقر على خيار تأشيرة الزيارة الشخصية لا بد من تعبئة البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • الموافقة على الشروط والتعهد بأن جميع البيانات صحيحة حتى وإن كانت تأشيرة زيارة عائلية متعددة.

ستنتقل الآن إلى مستند تأشيرة وهي أحد الخدمات التي يتم تفعيلها بعد الانتهاء من تقديم الطلب وظهور طلب التأشيرة، وبعدها عليك إرسال المستند إلى من ترغب في دعوته لكي يستكمل البيانات المطلوبة والخطوات الأخرى التي وضحتها الوزارة، ويمكن التعرف أيضًا على شروط إصدار تأشيرة عمالة منزلية مجانًا.

إجراءات الحصول على تأشيرة زيارة شخصية

بعد استلام الشخص للمستند لا بد أن يستكمل البيانات ويقوم بسداد قيمة التأشيرة ودفع مبلغ التأمين أيضًا، ويذهب إلى السفارة أو المكاتب المختصة لتقديم الطلب والحصول على التأشيرة بعد الانتهاء من خطوة معالجة الطلب.

كيف استعلم عن طلب تأشيرة زيارة شخصية

من خلال الموقع الرسمي للوزارة يمكن التعرف على حالة الطلب، وذلك من خلال النقر على تبويب الاستعلام الذي يظهر لك، وعليك أن تدخل كافة المعلومات المطلوبة وانقر بعدها على استعلام وسيظهر لك المرحلة التي وصل إليها الطلب هل ما زال قيد المراجعة أو تمت الموافقة عليه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *