طريقة تصغير مسام البشرة بكل سهولة وبخطوات بسيطة

طريقة تصغير مسام البشرة بكل سهولة وبخطوات بسيطة

تعد مسام الجلد من أكثر الأشياء المزعجة للفتيات والنساء، خاصة عندما تكون واسعة وواضحة جدًا، مما يفسد مظهر وملمس مكياج البشرة، تنقسم المسام إلى فئتين، الأولى تنتج الزيت الطبيعي للبشرة والأخرى تنتج العرق، وتظهر المسام التي تفرز الزيت بشكل أكبر، يمكن أن تتسبب المتغيرات البيئية المختلفة وعلم الوراثة والعمر بالإضافة إلى الزيوت الزائدة في تضخم المسام.

مسببات مسام البشرة

التعرض المفرط للشمس، أو الاستخدام المنتظم لمنتجات التسمير، يمكن أن يتسبب في ظهور المسام بشكل أكبر، والأشعة فوق البنفسجية تلحق الضرر بخلايا الجلد، وتسريع عملية الشيخوخة، وتتسبب في تكسير الكولاجين بشكل أسرع، وتقل مرونة الجلد مع تكسر الكولاجين، وتصبح المسام أكبر حيث يفقد الجلد مرونته

نصائح لتقليل المسام

  • النصيحة الأولى: حافظ على هدوئك
    تؤثر درجة الحرارة بشكل كبير على حجم مسامنا عندما ترتفع درجة حرارة بشرتنا، تبدأ مسامنا في الانفتاح، وهو ما يحدث عندما نكون في الشمس أو بعد الاستحمام بماء ساخن وعندما تبدأ بشرتنا في البرودة، فإن مسامنا تبدأ في الإغلاق.
  • قد يساعد الماء البارد على وجهك وبعض مكعبات الثلج الملفوفة في منشفة على سد تلك المسام، وبعد الغسيل والتقشير، قم دائمًا برش الماء البارد أو وضع كيس ثلج على بشرتك.
  • النصيحة الثانية: قشري بشرتك بانتظام
    يمكن أن يساعد تقشير سطح الجلد في إزالة خلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة التي تسد المسام، ويجب أن يحتوي التونر على مقشرات كيميائية تستخدم أحماض ألفا هيدروكسي (مثل الجليكوليك).
  • ضعي منشفة دافئة على الوجه لمدة خمس دقائق قبل التقشير لفتح المسام، ثم قشري الوجه بلطف بحركات دائرية لطيفة دون ضغط شديد، قبل شطف الوجه بالكامل بالماء الدافئ، مع التركيز على المناطق الجافة في الجلد والمسام المسدودة على سبيل المثال: الأنف والخدين.
  • النصيحة 3: استخدمي منظف لطيف
    من الضروري غسل وجهك كل صباح عند الاستيقاظ وفي المساء قبل الذهاب إلى الفراش لأن هذا الأوقات يكثر فيها إنتاج الزيت ويزيل الأوساخ والمكياج والشوائب الأخرى من الجلد.
  • إذا كنت تستخدمين المكياج، فمن الأفضل لمسامك أن تمسحيه مبكرًا في نهاية اليوم، وإذا كانت بشرتك دهنية، فقد تحتاجين إلى غسل وجهك أكثر من مرتين يوميًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *