دور أوراق الجوافة في ضبط ضغط الدم والسكر والكوليسترول.. تعرف على فوائدها الكثيرة

دور أوراق الجوافة في ضبط ضغط الدم والسكر والكوليسترول.. تعرف على فوائدها الكثيرة

لأوراق الجوافة فائدة كبيرة جدا وذلك بسبب إحتوائها على بعض المكونات النشطة بيولوجيا مثل حمض الجوايافوليك والفلافونويد والجواجافيرين وحمض الجوااانويك والجواجاديال وغيرها من المكونات النشطة، كما أن الجوافة تستخدم في علاج الجروح والمشاكل التي تواجه الرئة والروماتيزم والإسهال وقرحة المعدة أيضا وفيما يلي سوف نذكر أهم فوائدها حيث يمكننا تناولها وأن يتم وضعها على الجلد أو كمكمل غذائي.

دور أوراق الجوافة في علاج ضغط الدم والسكر:

يعتبر لأوراق الجوافة فائدة كبيرة في عملية ضبط مستوى السكر في الدم بالإضافة إلي ذلك أنه على المدى الطويل يتمكن من التحكم في نسبة السكر الموجودة في الدم كما أن أوراق الجوافة تعمل أيضا على مقاومة الأنسولين.
عندما يداوم الأشخاص المصابين بإرتفاع ضغط الدم تناول أوراق الجوافة حيث أجريت عليهم بعض الدراسات وجدنا أن نسبة الكوليسترول الكلي تنخفض بشكل ملحوظ في الدم (9.9%) وضغط الدم (9.0 / 8.0 ملم زئبق) والدهون الثلاثية (7.7%) كما أن البروتين الدهني عالي كثافة الكوليسترول يزداد أيضا بشكل كبير وصافي (8%) وذلك يتم بعد مرور 12 أسبوعا من إستبدال المجموعة أ من ثمار الجوافة بالمجموعة ب.

دور أوراق الجوافة في تقوية المناعة وعلاج حب الشباب وللكبد والأمعاء:

  • كما أنه من المعروف أن أوراق الجوافة تحتوي على الكثير من العوامل التي تعمل علي تنشيط المناعة وتقويتها وهذه العوامل هي المركبات الفينولية والأنشطة البيولوجية ومضادات الأكسدة.
  • حيث أنه أيضا تحتوي أوراق الجوافة على خصائص مضادة للإلتهابات والميكروبات أيضا حيث أن مستخلص أوراق الجوافة يعتبر عامل فعال لقتل البكتيريا التي تتسبب في ظهور حب الشباب وتعرفنا على ذلك من خلال بعض الدراسات الأردنية، تحتوي أوراق الجوافة على مضادات للأكسدة لذلك فهي تعمل على التقليل من شكل التجاعيد وتحسين مظهر الجلد وتعمل على تأخير ظهور علامات التقدم في السن.
  • كما أنه من المعروف أنه يعتبر مستخلص أوراق الجوافة الذي يسمى بسيديوم دواء مهم وفعال وآمن لعلاج اختلالات الكبد أو الإضطرابات التي تصيب المعدة وتعرفنا على ذلك عن طريق بعض الدراسات التي أجرتها جامعتي دمنهور والإسكندرية وتعتبر دراسات مشتركة بينها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *