رادارات الطقس مكة في منطقة التحذير الأحمر والتعليم تقرر تعليق الدراسة

رادارات الطقس مكة في منطقة التحذير الأحمر والتعليم تقرر تعليق الدراسة

وضعت رادارات الطقس مكة في منطقة التحذير الأحمر ما يعني توقع تقلبات جوية شديدة التأثير تمتد على مساحات واسعة من منطقة مكة المكرمة. وقد استنفرت الأرصاد طواقمها فيما أعلن الدفاع المدني جاهزيته لمواجهة تقلبات الأحوال الجوية في مكة المكرمة يوم الاثنين 12/12/2022 وفق ما صدر من تنبيهات وتحذيرات وصلت إلى مستوى المطالبة بتعليق الدراسة في مدارس مكة وهو ما تم بالفعل بناء على ما تم من تقارير الأرصاد الجوية.

توقعات الطقس غدا

وأعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية في السعودية عن رفع مستوى التحذير مشيرًا إلى أن الحالة تشمل مساحات واسعة من منطقة مكة المكرمة. ولفت المركز إلى أن الظواهر المتوقعة تتمثل في الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة تحد الرؤية. ولم يستبعد الإنذار المبكر جريان السيول في الشعاب والأودية. حيث من المقرر أن تستمر هذه الحالة حتى ساعات متقدمة من نهار الاثنين.

تعليق الدراسة بسبب حالة الطقس في مكة

وقررت إدارة تعليم مكة تعليق الدراسة في عدد من المحافظات. وقالت الإدارة إن التعليق جاء بناء على ما ورد من الأرصاد. وقد شمل تعليق الدراسة محافظات مكة والجموم وبحرة والكامل. وتقرر أن يكون الدوام الدراسي عن بعد عبر منصة مدرستي يوم الاثنين.  وتعليق الدراسة هو قرار منوط بالإدارات التعليمية بناء على ما تراه من أولويات بشأن سلامة الطلاب والطالب وطاقم التدريس. بحيث يتم التعليق في المناطق المتوقع فيها أحوال جوية خطرة فقط.

طقس الرياض غدا

وفي نفس السياق من المتوقع أن يكون طقس الرياض غدًا ممطر مع تراجع في درجات الحرارة. وبحسب توقعات الأرصاد فإن الرياض ستشهد غدًا إن شاء الله غيوم كثيفة وأمطار رعدية. كما سيتكون الضباب في ساعات النهار الصباحية خاصة على المناطق الجبلية والمرتفعات. في حين تشهد عدة محافظات جريان الشعاب والأودية.

الطقس مكة
امطار الحرم المكي 11/12/2022

الدفاع المدني يستنفر

من جانبه أعلن الدفاع المدني حالة الاستنفار ورفع مستوى الجاهزية بعد تحذير الأرصاد. كما حث الدفاع المدني الجميع على توخي الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والشعاب حال جريانها. وفي نفس السياق نبه أمن الطرق قادة المركبات على الطرق السريعة بضرورة متابعة توقعات الطقس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *