برنامج دعم الضمان الاجتماعي الجديد 1444 هـ

برنامج دعم الضمان الاجتماعي الجديد 1444 هـ
دعم الضمان الاجتماعي 1444

برنامج دعم الضمان الاجتماعي الجديد، إن الضمان المطور هو عبارة عن برنامج لتقديم الدعم المقدم من الحكومة وتم إنشاؤه بواسطة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعد أن تم تحديث شروط الاستحقاق، ولقد تغير برنامج الضمان الاجتماعي بشكل كبير عن سابقة، وذلك من حيث معايير الاستحقاق،كما حرصت الوزارة على إنشاء منصة مختصة في استقبال طلبات التسجيل الجديدة في البرنامج فقط، وهذا للذين يريدون الحصول على دعم الضمان المطور، حيث قامت الوزارة وتبعًا لتوجيهات الحكومة بفصل الأمور المتعلقة بالموارد البشرية عن الجزء الخاص بالتنمية الاجتماعية، وصرحت عن جميع التفاصيل المرتبطة بالبرنامج وعن اللائحة الجديدة للبرنامج، ويتم الاستفسار من قبل المواطنين داخل المملكة العربية السعودية عن الرابط الرسمي الجديد على الانترنت، وكذلك معايير الاستفادة من دعم الضمان المطور.

برنامج دعم الضمان الاجتماعي الجديد:

برنامج دعم الضمان الاجتماعي
دعم الضمان الاجتماعي الجديد

تحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تقديم الدعم المادي للأفراد دائمًا من المستحقين الذين تنطبق عليهم معايير البرنامج، وهذا يكون رأفة بظروفهم المادية والحالة الاجتماعية أو حتى لبلوغهم سن التقاعد، وذلك أيضا لشمول البرنامج عدد أكبر من الفئات التي يتم منحها الدعم من الحكومة، وبهدف وصول الدعم على المستحقين، ولقد طورت البرنامج من أجل تحقيق ذلك الهدف، وهذا حيث أن الحكومة والوزارة لم تعتمد في النظام الجديد على الحالة الاجتماعية أو سن الاستحقاق فقط، ولكن أصبحت تعتمد على الحالة المادية للمتقدمين، وقد قامت بوضع احد المانع للدعم المقدم من البرنامج، وذلك في حالي وصل الدعم إلى هذا الحد أو تخطاه فلا يمكن للمتقدم الحصول على الدعم، ويعني ذلك أن المتقدم قد يكون احد الموظفين في القطاع الخاص أو العام، ولكن إجمالي مرتبة الشهري أقل من الحد المانع للدعم ففي تلك الحالة يمكنه الاستفادة من الدعم.

برنامج دعم الضمان الاجتماعي
برنامج دعم الضمان الاجتماعي الجديد 1444 هـ

ومن الممكن أن يكون المتقدم عاطلًا عن العمل ولا يستحق الدعم. وهذا لوجود اي سبب أخر يمنعه من الاستفادة من المعاش. ولذلك تأكد الوزارة على أهمية معرفة معايير الأهلية في البرنامج الجديد. وهذا قبل التقدم بطلب في البرنامج للحصول على الدعم. عبر موقع برنامج دعم الضمان الاجتماعي الجديد 1444 هـ. وهذا بهدف الاستغناء عن الاستفسار عن استحقاق المتقدم للدعم من عدمه. وقد خصصت الوزارة رابط رسمي لبرنامج الضمان الاجتماعي المطور وذلك للاستفسار وتقديم الطلبات في البرنامج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *