جدول الإجازات الرسمية في السعودية 1444 للموظفين والمدارس |تقويم العطلات للعام 2023

جدول الإجازات الرسمية في السعودية 1444 للموظفين والمدارس |تقويم العطلات للعام 2023

جدول الإجازات الرسمية في السعودية 1444 فقد كشفت الحكومة السعودية عن تفاصيل قائمة الإجازات الرسمية في السعودية، وهي القائمة التي جاءت تتضمن كافة الاجازات المستحقة للموظفين في مختلف القطاعات، كما كانت وزارة التعليم السعودية قد اشارت الى جميع المواعيد الخاصة بالإجازات الرسمية، والتي يتم بها تعطيل الدراسة والعمل كذلك في مختلف المدارس والمؤسسات الحكومية في البلاد بشكل عام، وذلك بالإضافة لمواعيد انتهاء كل فصل دراسي، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور الاجازات الرسمية في السعودية هذا العام.

قائمة العطل الرسمية في السعودية 1444

وقد أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية خلال الفترة الاخيرة، عن تفاصيل كافة المواعيد الخاصة بالإجازات الرسمية المستحقة لجميع الاشخاص في مختلف القطاعات، والتي قد اشارت الى وجود حوالي 9 أيام إجازة رسمية، والتي يتم الحصول عليها في العام الجاري 1444 هجرياً، وهي الاجازات الرسمية التي جاء يستحقها العمال في مختلف القطاعات وذلك سواء العام أو الإجازات التي يعلن عنها القطاع الخاص، والتي تأتي بناء على النظام الداخلي لكل مؤسسة والتي يختلف من مؤسسة الى أخرى.

تقويم العطلات الرسمية في السعودية 2023

جدول الإجازات الرسمية في السعودية 1444

وقد جاءت الإجازات الرسمية المستحقة الأشخاص في السعودية على النحو التالي.

  • يتم الحصول على إجازة يوم التأسيس: والتي يتم الحصول عليها لتكون في يوم الثاني من شهر شعبان عام 1444 هجري، والتي تأتي في يوم الثاني للثاني والعشرين من شهر فبراير عام 2023.
  • كما يتم الحصول على إجازة عيد الفطر: والتي تكون إجازة عيد في الفطر في يوم الأول من شهر شوال عام 1444 هجرياً، والتي تنتهي في يوم الرابع من نفس الشهر، وذلك في الموافق يوم الواحد والعشرين من شهر أبريل، والتي من المقرر لها أن تنتهي في الرابع والعشرين من نفس الشهر، حيث تكون مدة اجازة عيد الفطر لمدة تصل إلى 4 أيام.
  • كما يتم الحصول على إجازة عيد الأضحى: والتي تكون بداية من يوم التاسع من شهر ذي الحجة عام 1444 هجرياً، والتي من المقرر ان تنتهي في يوم الثاني عشر من نفس الشهر والموافق للسابع والعشرين من شهر يونيو للعام القادم 2023 م، على ان تنتهي في يوم الثلاثين من نفس الشهر.

مواعيد الإجازات لطلبة المدارس عام ١٤٤٤

إجازة نهاية أسبوع مطولة
عطلة يوم التأسيس السعودي
 (يومين) ١٥-١٦ يناير ٢٠٢٣ الموافق ٢٢-٢٣ جمادى الآخرة ١٤٤٤ هـ.
(يومين) ٢٢-٢٣ فبراير ٢٠٢٣ الموافق ٢-٣ شعبان ١٤٤٤ هـ.
إجازة الفصل الدراسي الثاني  تبدأ من ٢ مارس ٢٠٢٣ الموافق ١٠ شعبان ١٤٤٤ هـ.
عطلة عيد الفطر المبارك (أربعة أيام) ٢١-٢٤ أبريل ٢٠٢٣ الموافق ١-٤ شوال ١٤٤٤ هـ.
إجازة نهاية أسبوع مطولة  (يومين) ٢٨-٢٩ مايو ٢٠٢٣ الموافق ٨-٩ ذو القعدة ١٤٤٤ هـ.
عطلة نهاية العام الدراسي تبدأ من ٢٢ يونيو ٢٠٢٣ الموافق ٤ ذو الحجة ١٤٤٤ هـ.

 إجازة يوم التأسيس السعودي

(يوم الأربعاء ٢٢ فبراير ٢٠٢٣ الموافق ٢ شعبان ١٤٤٤ هجرياً)

اجازة يوم التاسيس السعودي هى عطله رسميه فى الممكلة السعوديه تستمر لمدة يوم واحد وذلك  لجميع العاملين في القطاع العام والخاص والمدراس والجامعات من قبل خادم الحرمين الملك “سلمان بن عبد العزيز آل سعود” وذلك لإحياء ذكري تأسيس المملكة الذي يعود تاريخه إلى عام ١٧٢٧ على يد الإمام “محمد بن سعود”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *