التعليم السعودية تعتمد تطبيق حضوري لتسجيل الحضور والانصراف

التعليم السعودية تعتمد تطبيق حضوري لتسجيل الحضور والانصراف

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية باعتماد تطبيق حضور والذي يسهم في ضبط عدد ساعات الموظفين والموظفات في العمل بالإدارات التابعة لها، ويُتيح التطبيق مجموعة متعددة من الخدمات وعلى رأسها إمكانية طلب إذن للخروج كما يمكن استخدام التطبيق في الوصول إلى بيانات التحضير سريعًا، وأشارت الوزارة إلى أن هناك خطوات لا بد من اتباعها لتسجيل الدخول.

كما أطلقت الوزارة دليل إرشادي يُبين كيفية استخدام التطبيق لسهولة الوصول إلى كافة الخدمات المتوفرة به، باعتباره من أحدث التقنيات الحديثة المستخدمة في التسهيل على الفئات العاملة والتابعة للوزارة، وكل ما يحتاج إليه المستفيد هو فقط الحصول على جوال حديث لتثبيت تطبيق حضوري وزارة التعليم من خلاله.

تطبيق حضوري وزارة التعليم

عند استخدام الجوال الحديث يمكن الحصول على تطبيق حضوري وزارة التعليم عن طريق متجر التطبيقات الذكية وخصوصًا المتاجر الرسمية، وبعد ذلك يتم اتباع الخطوات التالية:

  • تثبيت تطبيق حضوري أولًا.
  • ثم اختيار تبويب تسجيل الدخول.
  • مطلوب إدخال البيانات إذا كان لديك حساب وهي اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • النقر على خيار التحقق من الحساب عبر رمز التفعيل الذي يصلك على جوالك.
  • بمجرد إدخاله يتم تسجيل الدخول والاستفادة من كافة الخدمات.
  • وإذا واجهتك أي مشكلة عند تسجيل الدخول إلى تطبيق حضوري يمكن التواصل مع أحد المديرين للحصول على الدعم الفني المناسب لحل المشكلة.

متطلبات تسجيل السمات الحيوية

وإذا كانت هذه المرة الأولى التي تستخدم فيها التطبيق فهناك إمكانية لتسجيل السمات الحيوية وهي البصمات المعتمدة مثل الوجه والصوت والإصبع، وعند الانتهاء من هذه الخطوة سيتم تحويلك فورًا إلى شاشة الخدمات حتى تبدأ في إجراءات تسجيل حضورك وانصرافك عبر التطبيق الذكي الجديد من وزارة التعليم السعودية.

وبينت الوزارة، إلى أن التطبيق يشتمل على الكثير من البيانات من بينها ربط الموقع بالاسم وعند الخروج من الموقع أو التقيد بموقع غير المُحدد في الموقع الجغرافي للتطبيق ستحصل في الحال على رسالة تؤكد أنك لست في الموقع الصحيح، وإذا كنت من العاملين في خدمات التعليم عن بعد أو العمل عن بعد فسوف يظهر هذا من خلال التطبيق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *