استعلام حساب المواطن برقم الهوية نفاذ 1444 وشروط التسجيل في البرنامج

استعلام حساب المواطن برقم الهوية نفاذ 1444 وشروط التسجيل في البرنامج

استعلام حساب المواطن برقم الهوية نفاذ 1444، يبحث عنه الكثير من المستفيدين من برامج الدعم الذي يشمل الكثير من المواطنين السعوديين، وهو يساعدهم على تحسين أوضاعهم المعيشية وتوفير كل متطلبات الحياة الأساسية، وحكومة المملكة تقدمه لمن يستوفون الشروط المطلوبة، وحين تصدر نتائج الأهلية يمكن لكل مستفيد التعرف على النتائج من خلال الدخول إلى بوابة برنامج الدعم ca.gov.sa، وتم إطلاق البرنامج للمرة الأولى سنة 2017 من أجل مساعدة الأسر المتضررة من أثر التوسعات الاقتصادية، وقد تم وضع زيادة مؤخرا وفق قرارات ملكية منذ منتصف يونيو وتستمر حتى نهاية سنة 2022، وفي الأسطر القادمة سنوضح لكم آلية الاستعلام عن نتائج أهلية حساب المواطن مع الشروط المطلوبة التي يجب أن تتوفر في كل المتقدمين.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية نفاذ 1444

يستطيع كل المستفيدين استعلام حساب المواطن برقم الهوية نفاذ 1444 بطريقة إلكترونية، وقد وضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الطريقة الصحيحة التي يمكنكم اتباعها، كما يمكن الاتصال على الرقم المجاني الموحد الذي تم إطلاقه من طرف الجهات المعنية للبرنامج، وهو 19912، أما الاستعلام من خلال بوابة ca.gov.sa يكون كما يلي:

  1. يتوجب عليك أن تدخل مباشرة إلى موقع حساب المواطن
  2. سجل الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد بواسطة كتابة البيانات الشخصية، والتي تتمثل في الاسم مع كلمة المرور ورمز التحقق الوارد إلى الهاتف
  3. ينبغي عليك إضافة رقم الهوية الوطنية، ثم انقر على زر دراسة الأهلية المتاح أمامك
  4. أخيرا ستظهر لك نتائج الأهلية التي ترغب في معرفتها.

 

شروط تسجيل حساب المواطن

وضعت وزارة الموارد ضوابط هامة يجب أن تتوفر في المستفيدين من حساب المواطن. أولها الجنسية السعودية وأن يكون حسن السيرة ومقيما فيها بشكل دائم. ويلزم المتقدم أيضا تقديم شهادة تبين وضعه الاجتماعي وأن يكون سنه أكثر من 18 عاما. وإن كان يدرس في الجامعة أو معهد عليه أن يقدم إفادة تتضمن إقامته في سكن جامعي، وقيمة الدخل الشهري لا يجب أن تتجاوز عشرون ألف ريال سعودي.

بهذا نصل وإياكم إلى خاتمة مقال قدمنا لكم فيه موضوع استعلام حساب المواطن برقم الهوية نفاذ 1444. وأرفقنا لكم أيضا لائحة الشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدمين للبرنامج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *