المهمة المنزلية الأكثر إزعاجا.. طريقة الحفاظ على الملابس المكوية

المهمة المنزلية الأكثر إزعاجا.. طريقة الحفاظ على الملابس المكوية

يبحث الكثيرون عن طريقة الحفاظ على الملابس المكوية لفترات طويلة باعتبارها إحدى وسائل الحفاظ على رونق وجمال الملابس وإضافة نوع من الاناقة والشياكة على الملابس بصفة عامة حيث يعاني البعض من مشكلة تجاعيد الملابس المحرجة التي تسبب الضيق، أشار البعض إلى إمكانية تحقيق ذلك عن طريق اتباع بعض الخطوات السهلة البسيطة غير المكلفة.

طريقة الحفاظ على الملابس المكوية

تتعرض الملابس المكوية إلى العديد من العوامل التي من شأنها التأثير على المظهر العام، ولحسن الحظ تساعد الأقمشة العصرية والأجهزة الحديثة في المحافظة على كي الملابس لأطول فترة ممكنة وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الحفاظ على ترتيب الخزائن والأدراج بصفة دائمة: إحدى الخطوات الهامة التي تضمن الحفاظ على الملابس بصفة عامة لذا ينبغي تجنب حشر الملابس في الخزائن بعد كيها مباشرة، لتفادي مشكلة تجاعيد وانكماش الملابس، ينصح البعض بضرورة وضع الملابس في الهواء حتى تتخلص من الحرارة وتبرد تمامًا، ومن ثم رصها في الخزائن بشكل مرتب.
  • إزالة الملابس من المجفف بشكل صحيح: خطوة أساسية لا يمكن إهمالها، حيث يصعب التخلص من تجاعيد الملابس في حالة إزالتها بطريقة خاطئة، لذا يستحسن إزالة الملابس ونفضها جيدًا، ونشرها مباشرة لتسهيل إزالة التجاعيد.
  • الحرص على كي الملابس وهي رطبة: الأمر الذي يسهل التخلص من التجاعيد لذا ينصح بكي الملابس وهي رطبة، أو إضافة القليل من الماء أثناء الكي، للحفاظ على الملابس المكوية لفترة طويلة.
  • رش النشا على الملابس قبل الكوي: إحدى الطرق الفعالة التي أشار إليها بعض المتخصصين والتي تضمن الحصول على ملابس خالية من التجاعيد، كل ما عليك فعله هو نشر القليل من النشا قبل الكوي والانتظار بضع ثواني للسماح لحبيبات النشا باختراق الملابس، ومن ثم البدء في عملية الكوي، وستلاحظين الفرق.

في نهاية مقال طريقة الحفاظ على الملابس المكوية حيث تم توضيح بعض النصائح والإرشادات العامة التي من شأنها المحافظة على كي الملابس لأطول فترة، بخطوات بسيطة وسهلة يمكنكم الحفاظ على الملابس وتجنب ظهور تجاعيد الملابس المزعجة التي تسبب الإحراج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *