ضوابط استقدام زوجة المقيم إلي المملكة العربية السعودية

ضوابط استقدام زوجة المقيم إلي المملكة العربية السعودية

رسوم وشروط استقدام زوجة إلي المملكة العربية السعودية, هناك الكثير من الأشخاص العاملين داخل المملكة العربية السعودية والذين يريدون أن يقوموا باستقدام زوجاتهم إلي المملكة السعودية لقيموا معهم, لذلك يتسأل هؤلاء الأشخاص عن الشروط الواجب توافرها لكي يتمكن الأشخاص العالمين بالمملكة من القيام بالخصول علي تأشيرة استقدام لزوجاتهم, كما يتسأل هؤلاء الأشخاص إذا توافرت هذه الشروط في الزوجة فما هي الرسوم الواجب دفعها لكي يتمكن الشخص من استقدام زوجته.

شروط استقدام زوجة إلي المملكة العربية السعودية

هناك شروط وضعتها الحكومة السعودية للأشخاص الأجانب الذين يعملون داخل المملكة العربية السعودية ويريدون أن يقوموا بالقيام بعملية استقدام زوجاتهم إلي الأراضي السعودية.

  1. أن تمتلك الزوجة جواز سفر ساري الصلاحية.
  2. أن تتطابق المعلومات الواردة في جواز السفر الخاص بالزوجة مع البيانات التي يقدمها الزوج إلي الجهات المختصة.
  3. إذا كان هذا الأجنبي العامل المقيم متزوج في بلده الأم بأكثر من زوجه فإن لن يتمكن من استقدام أكثر من زوجة واحدة.
  4. يجب أن يتم دفع جميع رسوم استقدام الزوجة إلي المملكة العربية السعودية.
  5. يجب أن يمتلك الشخص العامل في المملكة العربية السعودية رخصة إقامة, كما يجب أن تكون هذه الرخصة سارية الصلاحية وليست منتهيه.
  6. أن يحمل الشخص العامل هذا تأشيرة عمل سارية الصلاحية وليست منتهية, فإذا كانت هذه التأشيرة منتهية الصلاحية فلن يتمكن من استقدام زوجته, وبل قد تعرضه إلي المسألة القانونية وكذلك الغرامات المالية.
  7. هناك بعض الفئات التي يمنع فيها أن يقوم الشخص باستقدام زوجته معه مثل فئة السائقين وكذلك العمال.
  8. يجب توافر جميع الأوراق والمستندات اللازمة والتي يطلبها إدارة الجوازات السعودية, فعند توافر هذه الأوراق والمستندات المطلوبة يتم تسليمها إلي الجهة المختصة.

رسوم استقدام زوجة إلي الأراضي السعودية

أعلنت إدارة الجوازات السعودية عن رسوم استقدام زوجة عامل داخل المملكة العربية السعودية, حيث يقوم العامل بدفع مبلغ أربعة آلاف ريال سعودي, والأربع الألف ريال سعودي هذه تنقسم إلي ألفين ريال سعودي مقابل استقدام الزوجة لأول مرة, والفين ريال آخرين مقابل الحصول علي تأشيرة دخول لمرة واحدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *