حقيقة إلغاء الفصل الدراس الثالث ومواعيد الإجازات وتقويم الفصل الدراسي الحالي 1444

حقيقة إلغاء الفصل الدراس الثالث ومواعيد الإجازات وتقويم الفصل الدراسي الحالي 1444

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث حيث قد تم تداول بعض الأنباء خلال الساعات القليلة الماضية متابعة الدراسة أون لاين عبر المنصات التعليمية الإلكترونية الخاصة لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية،ولكن قد قامت وزارة التعليم السعودي بنفي الإشاعات التي تدور حول تعطيل الدراسة وأشارت الوزارة أنه لا نيه لتعطيل أو تعديل أي مواعيد به فهو من أحد الفصول المستحدثة للعام الدراسي بعد التقسيم إلى ثلاثة فصول وسوف تكون الدراسة به حضوريا لهذا العام لجميع المراحل الدراسية.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث

من خلال المقال يمكنك التعرف علي نتائج نظام نور، وفي بيان رسمي قد أشارت الوزارة إلي أن التعليم سيستمر بشكل طبيعي في العام 1444هججرية، وسيبقى العام الدراسي الحالي كما هو مكوناً من ثلاثة فصول مدة كل فصل 13 أسبوعاً، ومواعيد الإجازات وتقويم الفصل الدراسي كالتالي:

  • من المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي ثالث يوم الأحد الموافق 12 من شهر مارس لعام 2023 والموافق 20 من شهر شعبان 1444 وتعطي مواعيد الإجازات فيه الفصل الدراسي الثالث.
  • إجازة عيد الفطر من المقرر أن تكون يوم الخميس الموافق 22 من شهر رمضان لعام 1444 والموافق 13 من شهر أبريل لعام 2023.
  • العودة من إجازة الدراسة بعد نهاية إجازة عيد الفطر سوف تكون يوم الأربعاء الموافق 6 من شهر شوال لعام 1444 والموافق 26 من شهر أبريل لعام 2023.
  • بداية إجازة انتهاء العام الدراسي يوم الخميس الموافق الأول من شهر ذي الحجة لعام 1444 والموافق 22 من شهر يونيو لعام 2023 ميلادية.

الوقت المتبقي لبدء الفصل الدراسي الثالث

من خلال المقال يمكنك التعرف علي مواعيد الاختبارات الرقمية، وبعد أن أكدت وزارة التعليم السعودي علي حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث وأن هذا القرار هو مجرد إشاعات وانه لا نية إطلاقاً لتعطيل الفصل الدراسي الثالث والمكون من ثلاثة عشر أسبوعًا، فأصبح من المقرر أن يكون الوقت المتبقي علي بدء الفصل الدراسي الثالث هو ثلاثة وتسعون يوماً واثني ساعة.

ومن المعروف أن وزارة التعليم تسعي بشكل مستمر لتطوير المنظومة التعليمية، وقامت وزارة التربية والتعليم في المملكة بإجراء عدة تعديلات على العام الدراسي الحالي حيث تسعى الوزارة للحصول على النموذج الأنسب لإنهاء العام الدراسي وفقًا للوضع الحالي في الدولة، حيث تم تقسيم العام الدراسي الحالي إلى 3 فصول دراسية، وهناك العديد من الإجازات على مدار العام الدراسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *