تمويل شخصي حتى لو عليك قرض في السعودية 2023

تمويل شخصي حتى لو عليك قرض في السعودية 2023

نتعرف معكم على طريقة الحصول على تمويل شخصي حتى لو عليك قرض، حيث يريد الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء المملكة في الحصول على التمويل الشخصي الخاص بهم من البنك، ولكن يتفاجئ بالعديد من الشروط والاجراءات المطلوبة للحصول على هذا التمويل، والتي منها شرط تحويل الراتب، وجود كفيل أو ضامن، وهذا غير الرسوم الإدارية باهظة الثمن بالطبع ونسبة الفائدة العالية التي تضعها البنوك في سداد القرض، وسنتابع معكم في هذا المقال  تمويل قد تكون أول مرة تسمع عنه يخدم فئة كبيرة من الشباب بالمملكة، بدون فوائد أو رسوم إدارية يتم تقديمه من الدولة السعودية من قروض بنك التنمية الاجتماعية، فتابع ثقفني.

تمويل شخصي حتى لو عليك قرض
تمويل شخصي حتى لو عليك قرض

تمويل شخصي

تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية العديد من الحلول التمويلية من خلال القروض الميسرة وهذا عبر بنك التنمية الاجتماعية التابع لها، حيث تقدم العديد من الحلول للتمويل للعديد من الفئات المختلفة في المملكة العربية السعودية، وهذا بشروط تنافسية وبهامش ربح 0% في منتجات التمويل الاجتماعي.

وهذا ما يتوافق بالطبع مع أحكام الشريعة الإسلامية في الحصول على القرض  والتي من أهمها  عدم وجود فوائد ربوية على التمويل، والتي نجد أن الكثير من البنوك الخاصة أو شركات التمويل تضع هامش ربح عال على التمويل النقدي، والذي قد يصل إلى ضعف قيمة مبلغ تمويلك في العديد من الجهات.

بنك التنمية الإجتماعية

ويقوم بنك التنمية الإجتماعية السعودي بتقديم العديد من المنتجات التمويلية، حيث يمكنك أن تقوم بالتقدم بطلب الحصول على تمويل فوري لغاية 100 ألف ريال سعودي في حالة انطباق الشروط عليك، حيث يتم ويخدم التمويل الاجتماعي من المصرف هذه الفئات، وهي كما يلي:

  1. الأسر السعودية.
  2. المطلقات والأرامل من خلال تمويل كنف.
  3. الشباب السعوديين المتزوجين.

وبالطبع تتميز هذه القروض بأنها تأتي لتلبية احتياجاتك الشخصية أيا كانت فئتك في المملكة، ويمكن التقديم عليها في حالة اذا كانت الوظيفة الخاص بك في القطاع الحكومي أو للقطاع الخاص، ولكن بالنسبة إلى القطاع الخاص فإن العميل يحتاج إلى وجود كفيل ضمن شروط الحصول على التمويل الشخصي بالطبع.

تمويل شخصي حتى لو عليك قرض

والتمويل الذي سنتابع معكم طريقة التقديم عليه اليوم  وذلك في هذا المقال هو تمويل الزواج، والذي يخدم فئة كبيرة جدا من الشباب السعودي المقبلين على الزواج أو المتزوجين بالفعل، حيث تقدم لهم الدولة تمويل مدعوم بدون فوائد أو رسوم إدارية بقيمة تصل إلى 60 ألف ريال سعودي.

احصل على هذا التمويل بكل تأكيد في حالة اذا كنت ترغب في الحصول على قرض، وتنطبق عليك الشروط، حيث يعتبر هذا القرض أحد افضل التمويلات التي يمكنك الحصول عليها بشكل سريع، وهذا بدلا من تلك البنوك الأخرى التي تشترط العديد من الشروط الصعبة وتضع هامش ربح أعلى.

شروط هذا التمويل

ونتابع معك قائمة الشروط التي تبحث عنها، والتي تم الإعلان عنها في برنامج الزواج في آخر فترة، وهي كما يلي:

  • يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • راتب المقترض لا يزيد عن 14 و500 ريال سعودي.
  • مدة التمويل لا تزيد عن 5 سنوات.
  • يكون متزوج وعقد النكاح لا يكون مر عليه أكثر من سنتين هجرية.
  • سلامة السجل الائتماني، أي يمكنك الحصول عليه اذا كان عليك قرض، ولكن يجب أن تكون منتظم في سداده بكل تأكيد.
  • اذا كنت موظف قطاع خاص، يجب التقديم بضمان الكفيل والذي لا يتجاوز عمره 55 عام.
  • ويمكنك معرفة مبلغ التمويل عن طريق حاسبة بنك التنمية.

رابط التقديم على التمويل الشخصي

نقدم لك عزيزي المتابع أفضل طريقة لتقديم طلب التمويل الخاص بك “منتج الزواج”، وهذا عبر موقع مصرف التنمية، وهذا ما يكون عبر اتباع هذه الخطوات:

  • ادخل إلى موقع التمويل الذي يتيح لك تقديم الطلب عبر الرابط بنك التنمية الاجتماعية.
  • انزل إلى الاسفل قليلا، ثم اضغط على التقديم الإلكتروني.
  • تسجل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد.
  • تملأ استمارة الطلب الخاص بك.
  • ترفع المرفقات المطلوبة منك، مثل تعريف الراتب الشخصي، صورة بطاقة هوية شخصية إلخ.
  • بعدها اضغط على حفظ ثم تقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *