كيف اطلع نتيجتي من نور برقم الهوية 1444 طريقة الاستعلام عن النتائج عبر Eduwave noor

كيف اطلع نتيجتي من نور برقم الهوية 1444 طريقة الاستعلام عن النتائج عبر Eduwave noor

كيف اطلع نتيجتي من نور برقم الهوية، تعتبر المنصة من بين المواقع السعودية الهامة التي تعرض نتائج الطلاب نظام نور 1444. يمكنكم من خلالها التعرف على نتائج الطلاب في كل المراحل، وهي تقدم للأولياء فرصة التعرف على أداء ومستوى أبنائهم الدراسي عن كثب، ويعتبر نظام نور نتائج الطلاب noor همزة وصل بين إدارات المدارس والأولياء، ومن خلاله يمكن تسجيل الطلاب المتمدرسين لأول مرة في حال بلغوا ست سنوات، إلى جانب ذلك يمكن استخراج نتائج الطلاب من توكلنا Twakkalna، وهو تطبيق معتمد أيضا يعرض النتائج الخاصة بجميع المراحل، ولا بد من تنزيله على الهواتف الخاصة بالأولياء لأنه بديل أيضا عن نور نتائج الطلاب، وفي هذا المقال سنتطرق إلى كيفية استعلام نتائج الطلاب برقم الهويه 1444، تابعوا معنا.

كيف اطلع نتيجتي من نور برقم الهوية

لا شك في أن الكثير منكم الآن يطرحون سؤال كيف اطلع نتيجتي من نور برقم الهوية. بالأخص بعد أن حددت وزارة التعليم في المملكة موعد عرض نتائج الطلاب نظام نور 1444. ولا بد من توضيح الخطوات التي يمكنكم من خلالها التعرف على نتائجكم، وهذا عبر النظام الذي أتاحته الوزارة. وفيما يلي نوضح لكم آلية الاستعلام عبر https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx واتباع ما يلي:

  • أول خطوة يقوم بها الطالب أو ولي أمره هي الذهاب إلى رابط موقع نظام نور noor على الإنترنت
  • بعد ذلك يجب عليك أن تكتب كل البيانات الشخصية المطلوبة، وهي رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور مع رمز التحقق المرئي
  • يتعين عليك اختيار الخدمات ثم نتائج الطلاب مع كتابة كل المعلومات الأساسية المطلوبة بدقة كالمرحلة الدراسية التي ينتمي لها الطالب والصف
  • أخيرا عليك أن تحدد إشعار نتيجة الطالب، وستظهر لك كل الدرجات المتحصل عليها في الامتحانات.

إعادة تعيين كلمة المرور نظام نور للنتائج

يمكن تغيير كلمة المرور في نظام نور نتائج الطلاب من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية والنقر على خيار نسيت كلمة المرور. اكتب رقم الهوية الوطنية مع رمز التحقق المرئي ثم انقر على التالي، بعد ذلك اكتب رقم الهاتف الخاص بولي الطالب. ثم  انقر على زر الإرسال الظاهر في الشاشة، وأضف رمز التحقق المرئي ثم اختر إعادة الإرسال. وعين كلمة المرور الجديدة وقم بتأكيدها مجدد قبل أن تنقر على زر الحفظ.

نتائج الطلاب من توكلنا 1444

يمكن التعرف على نتائج الطلاب من تطبيق توكلنا Twakkalna من خلال تجميل التطبيق ثم الدخول إليه. بعد ذلك يضيف اسم المستخدم وكلمة المرور ويختار الخدمات ثم يعين النتائج الدراسية. يجب على المستعلم أن يفعل خيار التنبيه من خلال النقر على أبلغني عند إظهار النتائج. في هذه الحالة سيصل الإشعار للطالب فور اعتماد النتائج من طرف الوزارة، بالمقابل يجب على الجميع أن يكونوا مسجلين في الموقع من قبل.

بهذا نصل إلى نهاية مقال قدمنا لكم فيه موضوع كيف اطلع نتيجتي من نور برقم الهوية. والذي عرضنا لكم فيه آلية استخراج درجات الطلاب عبر بوابة نتائج الطلاب نظام نور برقم الهويه فقط 1444 وطريقة استرجاع كلمة المرور في حال فقدانها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *