قم بتناول ثمرة الأفوكادو بشكل يومي لمدة ستة أشهر وسوف تتفاجئ بنتيجة رائعة

قم بتناول ثمرة الأفوكادو بشكل يومي لمدة ستة أشهر وسوف تتفاجئ بنتيجة رائعة

إن لثمرة الأفوكادو الكثير من الفوائد التي تمد الجسم بها حيث أنه تم إجراء العديد من الدراسات المختلفة من قبل الجامعات الأمريكية ومن أهم تلك الجامعات جامعة تافتس وجامعة كاليفورنيا وتم ذلك عن طريق دعم من جامعة أخرى وهي جامعة ويك فورست حيث أوضحت تلك الدراسات أن تناول ثمرة الأفوكادو بشكل يومي لفترة طويلة أي ستة أشهر تقريبا يعمل على إنخفاض مستوي الكوليسترول الذي يسبب العديد من المشاكل عند أرتفاعه وتم نشر هذا من قبل جمعية القلب الأمريكية.

فوائد الأفوكادو للجسم:

  • يمكن إستخدام الأفوكادو للتخلص من الوزن الزائد الموجود بالجسم كما أنه يمكن تناوله بطريقة أخرى ويساعد على زيادة الوزن والتخلص من النحافة المبالغ فيها.
  • يحتوي الأفوكادو على كمية كبيرة من السعرات الحرارية حيث يحتوي على 160 سعر حراري تقريبا لكل 100 جرام من الأفوكادو لذلك فهو يعد من أفضل الثمار المستخدمة لمحاربة النحافة وزيادة الوزن كما أنه أيضا ملئ بالدهون المفيدة للجسم.
    يعتبر ثمرة الأفوكادو أختيار صحي للحصول منه علي الدهون الصحية التي يحتاجها الجسم.
  • يعمل تناول الأفوكادو على شعور الشخص بالشبع لمدة طويلة لذلك يتناوله الأشخاص الذين يريدون فقدان الوزن ويكون ذلك بنسب ومقادير محسوبة حيث يمدهم بالألياف والدهون الصحية اللازمة للجسم.

فوائد الأفوكادو للقلب والشرايين والبشرة:

  • هناك بعض الدهون الغير المشبعة الأحادية التي يمكن تناولها مثل الأوميغا 6 والأوميغا 3 التي توجد في ثمرة الأفوكادو وتعمل علي خفض مستوي الكوليسترول الضار في الجسم LDL ورفع مستوى الكوليسترول الجيد.
  • يقي الأفوكادو القلب من الأمراض التي تسمى بالأمراض القلبية التاجية كما أنه يعمل على تقوية مناعة الجسم والتقليل من الإلتهابات ويساعد علي تحسين صحة الشرايين والقلب.
  • للأفوكادو فوائد كثيرة للبشرة حيث يمكن أن نقوم بعمل ماسكات بإستخدامه وقد أشتهرت في الأونة الأخيرة وتعتبر مفيدة لأصحاب البشرة الجافة فإنه يعمل على ترطيب البشرة ونضارتها لما يوجد به من أحماض دهنية.
  • يعمل الأفوكادو على تقليل ظهور التجاعيد ومقاومتها مع تقدم السن ولذلك بسبب إحتوائه على مضادات الأكسدة القوية مثل فيتامين هـ ومادة البيتا كاروتين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *