لكعوب الهوانم.. تقشير وتنعيم القدمين بسرعة وسهولة فقط في 5 خطوات وسيكون ملمسهم حريري

لكعوب الهوانم.. تقشير وتنعيم القدمين بسرعة وسهولة فقط في 5 خطوات وسيكون ملمسهم حريري

القدمين من أكثر الأماكن التي تبرز جمال المرأة كما أنها أكثر عرضة لللتشققات والجفاف بسبب تحملها وزن الجسم واحتكاكها بالأرض بشكل مستمر، والعديد من السيدات يبحثن عن طريقة للاهتمام بالقدم وخاصة عند حلول فصل الشتاء، حيث تحتاج القدمين إلى رعاية وترطيب بشكل أكبر، ويمكن التعرف على خطوات عمل باديكير للقدم من خلال السطور التالية.

تقشير وتنعيم القدم بسرعة في المنزل

يمكن الاهتمام بالقدم بكل سهولة للحصول على ملمس ناعم وحريري وذلك من خلال مجموعة من الخطوات تبدأ بتطهير القدم والتخلص من البكتيريا والفطريات الموجودة بها وتنتهي بتنعيمها والحصول على نتيجة مذهلة، ويكون ذلك كالتالي..

  • تطهير القدم
    في البداية يتم وضع كمية مناسبة من الماء الساخن في إناء بلاستيكي ووضع به كمية قليلة من الملح وخل التفاح، حيث يعمل الخل على التخلص من الروائح الكريهة للقدم من خلال قتل البكتيريا والفطريات التي تتواجد بين الأصابع والملح يساعد على التطهير والتنعيم.
    تترك القدم بالماء لمدة 10 دقائق، ثم يتم إخراجها وإضافة بيكربونات الصوديوم (كربوناتو) إلى الماء وتغمس بها القدم مرة أخرى وتترك 10 دقائق أخرى.
  • إزالة الجلد الميت من الكعب
    أثناء تنفيذ الخطوة السابقة يتم وضع الحجر الخفاف في الماء حتى يلين، ونبدأ في استخدامه في فرك الكعبين وذلك لإزالة الجلد الميت المتراكم الذي قامت المياه الساخنة بتلينه، وكذلك يمكن استخدامه في أي منطقة خشنة في القدم للتخلص من الجلد المتراكم عليها.
  • بعد الانتهاء من فرك الكعبين بالحجر يتم غمسها في الماء الدافئ مرة أخرى للتخلص من بقايا الجلد العالقة.
  • تقشير القدم
    هنا يجب استخدام أي مقشر للقدم سواء منتجات جاهزة أو زيت زيتون مع سكر، وكذلك الملح مع الليمون، أو أي سكراب يحتوي على حبوب وذلك للتخلص من الجلد الميت أعلى القدم وبين الأصابع.
    يتم ذلك من خلال فرك المقشر على القدم بحركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم تركه 10 دقائق أخرى وشطفه في نفس إناء الماء الدافئ.
  • تقليم الأظافر
    بعد الانتهاء من تطهير القدم وتقشيرها يجب تجفيفها جيدًا باستخدام فوطة قطنية، ثم قص الأظافر وتقليمها وتنعيمها لتبدو بمظهر متناسق مع القدم والأصابع.
    كما يجب إزالة الجلد الميت الموجود حول الأظافر باستخدام الأداة المخصصة لذلك أو من خلال إزاحته بالمبرد، حيث إنه يكون لين نتيجة نقع القدم في الماء الساخن.
  • ترطيب القدم وتنعيمها
    هنا نكون انتهينا من كافة خطوات التنظيف، ونبدأ في ترطيب القدم حيث أن البشرة ستستقبل المرطبات بطريقة سريعة وذلك لإزالة الجلد الميت منها وكذلك لأن المسام تكون مفتوحة.
    نبدأ في وضع الفازلين الطبي (أو أي كريم خاص بالقدم) على القدم ودعكه بطريقة دائرية، ثم ارتداء جوارب قطنية حتى اليوم التالي ليتشرب الجلد الفازلين بطريقة أفضل، وفي الصباح نجد الكعوب ناعمة ورطبة والقدم تبدو بمظهر جميل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *