رز مكسيكي وروبيان بالزبدة

رز مكسيكي وروبيان بالزبدة

الأكلات المكسيكية من أشهر الأطعمة وأكثرها انتشارًا، ومن أفضل تلك الأطعمة هي الأرز المكسيكي المعروف بتوابله المميزة ومذاقه الغني عن التعريف بالإضافة إلى قيمته الغذائية العالية بسبب احتوائه على الأرز، الروبيان، البصل، الثوم، البقدونس وغيرها من العناصر المفيدة للجسم، ويمكن تقديمه مع العديد من الأطعمة بوصفات مختلفة، ويمكنك التعرف على أفضل طريقة لتحضيره من خلال موقعنا في السطور التالية.

طريقة عمل الارز المكسيكي والروبيان

من أشهر طرق إعداد الأرز المكسيكي هو تحضيره مع الروبيان الطازج بالزبدة والليمون، الذي يتميز برائحة شهية ومذاق لذيذ، حيث أن إضافة الزبدة إلى الأطعمة يعطيها مذاق خاص، ويمكن تحضير تلك الوصفة من خلال اتباع الخطوات التالية..

طريقة عمل الأرز المكسيكي

  • أولًا يتم تسخين الزيت على النار، ثم يُضاف إليه البصل المفروم ويترك حتى يصبح ذهبي اللون.
  • بعد ذلك يُضاف إليه ثوم مفروم وقطع فلفل طازج صغيرة ويتم التقليب جيدًا.
  • ثم نضيف التوابل التالية: ملح، فلفل أسمر، كزبرة ناشفة، كمون، بابريكا ويتم تقليبها.
    يتم غسل كمية مناسبة من الذرة الحلوة بالماء وتضاف للخليط السابق.
  • في النهاية يتم إضافة كمية من الماء الساخن (مساوية لنفس كمية الأرز باستخدام نفس المعيار) وتترك على نار عالية حتى يتشرب الأرز كمية الماء المضافة، ثم يتم تخفيض الحرارة إلى أقل درجة ويترك لمدة 20_25 دقيقة أو حتى تمام النضج.

طريقة عمل الروبيان بالزبدة والليمون

  • في البداية يجب شطف الروبيان جيدًا بالماء أكثر من مرة للتخلص من الرمال العالقة به، ثم يتم تقشيره وإزالة الخيط الرفيع الموجود أعلى ظهره.
  • يتم وضع إناء مناسب على النار وإضافة كمية من زيت الزيتون المعروف بفوائده السحرية، ثم إضافة الروبيان وتقليبه لمدة دقيقتين تقريبًا.
  • بعد ذلك يتم إضافة البهارات إليه وهي الملح، الفلفل الأسود، توابل الكيجن ويقلبوا جيدًا.
  • ثم نُضيف قطعة من الزبدة وفصين ثوم مهروسين ويقلبوا مع الخليط السابق.
    في النهاية نُضيف عصير ليمون حامض وبمجرد الغليان نقوم برفع الإناء من على النار، ويُضاف إليه بقدونس طازج أو شبت مفروم ويتم تقديمه مع الأرز المكسيكي وتزيين الطبق حسب الرغبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *