كيف أزيد نسبة الكولاجين في الوجه وماسك رهيب يعيد حيوية ونضارة البشرة من الاستخدام الأول

كيف أزيد نسبة الكولاجين في الوجه وماسك رهيب يعيد حيوية ونضارة البشرة من الاستخدام الأول

إن الدراسات الطبية قد كشفت لنا عن الدور الرئيسي الذي يقوم به الكولاجين بشد الوجه وحمايته من أي آثار للتجاعيد، وظهور البقع الداكنة، وبناء على ذلك يتم طرح سؤال كيف أزيد نسبة الكولاجين في الوجه داخل عمليات البحث نظرًا للحصول على بشرة صافية وحيوية، وهذا ما سنقوم بالتطرق إليه بالتفصيل.

كيف أزيد نسبة الكولاجين في الوجه

إن عملية زيادة نسب الكولاجين في الوجه تمكن في تناول عددًا من الأطعمة التي به نسبة كبرى من الكولاجين الطبيعي، وإليكم أبرز تلك الأطعمة بالشكل الآتي:

بياض البيض

إن بياض البيض يحتوي على كمية كبيرة من مادة البرولين والتي تعمل على زيادة معدلات إفراز الكولاجين بالوجه، فهي من أهم الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم كي يفرز الكولاجين.

الكزبرة

تعتبر الكزبرة أحد أهم الأطعمة التي تعزز صحة البشرة وتقضي تمامًا على علامات التجاعيد وإعطاء البشرة الحيوية المطلوبة، نظرًا لما تحتويه من حمض اللينولينيك والذي يعمل على تحفيز الجسم على إفراز الكولاجين.

المأكولات البحرية

إن كثرة تناول المأكولات البحرية يجعل الجسم يتحصل بكل سهولة على الكولاجين، وبالتحديد عظام أربطة الأسماك والمحار، فخبراء العناية بالبشرة ينصحون بتناول مرقة المأكولات البحرية، فهي مصدر طبيعي وهام في الحصول على الكولاجين.

الخضروات الورقية

تعتبر الخضروات الورقية أحد أهم مصادر الحصول على الكولاجين، نظرًا لما تحتويه على مضادات الأكسدة والتي تحفز من إفراز الكولاجين، فيجب جعلها ضمن النظام الغذائي اليومي كي يعود بالنفع على صحة البشرة وحيويتها.

ماسك كولاجين طبيعي للوجه

يعد ماسك الخيار والبيض من أبرز الماسكات فاعلية في إعطاء نسبة كبرى من الكولاجين بشكل طبيعي، وإليكم طريقة تحضيره بهذا الشكل الآتي:

المكونات

  • بيضة واحدة.
  • حبة خيار.

خطوات التحضير

  • أولًا نقوم بعصر الخيار جيدًا، وبعدها نقوم بخلطه مع البيضة المخفوقة، وذلك حتى تمام تجانس الخليط.
  • ثم نقوم بغسل وجهنا جيدًا بالماء الفاتر، ومن ثم تجفيفه بالمنشفة القطنية.
  • وبعدها نقوم بتوزيع الماسك على الوجه وتدليكه بشكل دائري.
  • ويتم ترك الخليط على الوجه لمدة تلت ساعة.
  • وبعدها يتم شطف الوجه بالماء الفاتر جيدًا.
  • ومن الأفضل تكرار عمل هذا الماسك مرتين خلال الأسبوع.

إلى هنا نكون قد كشفنا لكم بالتفصيل عن إجابة سؤال كيف أزيد نسبة الكولاجين في الوجه، فلاحظنا أنه يمكن لنا الحصول على الكولاجين مباشرة من تناول عددًا من الأطعمة الصحية على مدار اليوم، فهذا سيحفز البشرة ويجعلها أكثر حيوية وشبابًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *