حساب المواطن يعلن متي ينزل دعم يناير 2023 وخطوات تقديم اعتراض على عدم الأهلية

حساب المواطن هو أحد برامج الدعم التي تقدمها المملكة العربية السعودية لمواطنيها، وذلك للتخفيف على المواطنين من الآثار الاقتصادية السلبية التي نتجت في أعقاب قيام حكومة المملكة بحوكمة أسعار البنزين والمواد البترولية والكهرباء والمياه، حيث أدي ذلك إلى حدوث ارتفاعات كبيرة في الأسعار، ورعاية من حكومة المملكة  وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز تم  إنشاء برنامج حساب المواطن.

حساب المواطن يعلن متي ينزل دعم يناير 2023 :-

حيث يقدم البرنامج مبلغ مالي شهري للمواطنين المستحقين، واللذين تنطبق عليهم شروط أهلية حساب المواطن والاستحقاق، ويقوم البرنامج شهرياً، بالإعلان عن نتائج الأهلية، حيث أنه إذا ظهرت النتيجة بالمؤهل فهذا يعني أن تلك الأسرة تستحق الحصول على دعم من البرنامج، أما إذا كانت النتيجة غير مؤهل، فقد حدد البرنامج مدة زمنية معينة يمكن لرب الأسرة من خلالها تقديم اعتراض على عدم الأهلية وذلك وفق الخطوات الآتية:-

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن.
  • اتباع الخطوات الموضحة من قبل البرنامج وذلك وفقاً لما هو في الصور الآتية:-

ونظراً لاقتراب صرف الدفعة رقم 62 لشهر يناير 2023 من البرنامج، فقد أجاب حساب خدمة المستفيدين التابع للبرنامج، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، على استفسار أحد المستفيدين بشأن متي ينزل دعم البرنامج لشهر يناير 2023؟ في حسابات المستفيدين البنكية.

حيث أكد في معرض رده أنه سوف يتم صرف مبالغ الدعم الخاصة بالبرنامج للدفعة 62 لشهر يناير 2023 وإيداعها في حسابات المستفيدين البنكية وذلك اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء الموافق 10 يناير 2023، مشيراً إلى أن الموعد الرسمي لصرف مبالغ الدعم من البرنامج هو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وفي حالة ما إذا كان اليوم العاشر عطله أسبوعية أو رسمية يتم تقديم أو تأخير صرف الدعم.

من جهة أخرى فقد أعلن برنامج حساب المواطن بأنه يمكن للمواطنين المستفيدين من دعم البرنامج، التواصل مع البرنامج بأكثر من طريقة حيث أن البرنامج يوفر عدة للتواصل معه، وذلك  في حالة وجود استفسار أو شكاوى تخص الدفعة الجديدة وهي الدفعة رقم 62 من دفعات حساب المواطن والخاصة بشهر يناير 2023، والتي تعد أول دفعة يتم إيداعها في العام الميلادي الجديد.

وأكد البرنامج بأن إجمالي ما دفعه حساب المواطن للمستفيدين المستحقين للدعم منذ نشأته في عام 2017 وحتى شهر نوفمبر الماضي بلغ أكثر من 137 مليار ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *