مش هتدفعي فلوس كثيرة في المغسلة.. أبرز طرق تنظيف السجاد في المنزل

مش هتدفعي فلوس كثيرة في المغسلة.. أبرز طرق تنظيف السجاد في المنزل

مع دخول فصل الشتاء تبدأ أغلب السيدات في إخراج السجاد المركون طوال الصيف، وذلك لمنع دخول برودة الشتاء إلى المنزل، ولكن أكثر ما يؤرق تلك السيدات هي أن السجاد قد يحتاج إلى تنظيف، وقد لا تكون الأسرة قادرة على دفع مصاريف إضافية للمغسلة من أجل الحصول عل. سجاد نظيف بدون بقع، ولذلك يبحثن عن طرق تنظيف السجاد بطرق سهلة تساعدهن على تنظيفه داخل المنزل، وبدون الحاجة إلى دفع تكاليف مادية، ومن خلال هذا المقال سنوضح أكثر من طريقة لتنظيف السجاد والتخلص من وجود أي بقع.

طرق لتنظيف السجاد بالمنزل

تبدأ السيدات في البحث عن طرق مختلفة لتنظيف السجاد بالمنزل، دون الحاجة إلى الذهاب إلى مغسلة لتنظيف السجاد، ومن هذه الطرق كالتالي:

  • ملح الليمون والبيكنج بودر: من أكثر الطرق الفعالة في تنظيف السجاد، لأن ملح الليمون يساعد على إزالة البقع، ويتم تحضير 2 كوب من ملح الليمون مع 2 ملعقة من البيكنج بودر، ويتم تغطية السجاد بهما، ويتركوا لمدة 15 دقيقة، ثم ينظف السجاد بفرشة التنظيف.
  • البيكينج صودا والزيوت العطرية: هنا يتم خلط نصف لتر من الماء الدافئ مع ملعقة كبيرة من البيكنج صودا و3 ملاعق كبيرة من الزيوت العطرية، و2 ملعقة من مسحوق الغسيل، وينظف السجاد جيدا بهذا الخليط، ثم يتم وضعه في الشمس بعد ذلك.
  • الخل الأبيض والليمون: يمكن وضع قليل من الخل والليمون على اسفنجة خشنة واستخدامها في حالة وجود أي بقع على السجاد، وذلك لأن الليمون والخل يعملون على تطهير السجاد، ويفضل أن يكون هناك كافر سجاد يتم وضعه على السجادة وخاصة في وجود أطفال.
  • الكلور والصابون السائل: يتم تنظيف السجاد بفرشاة خشنة لإزالة البقع الموجودة على السجادة، ويتم تحضير كوب دافئ من الماء مع نصف كوب كلور ألوان، ونصف كوب من الصابون السائل، وبعد ذلك يتم وضع السجادة تحت أشعة الشمس.

نصائح للحفاظ على السجاد في المنزل

  • يجب تنظيف السجاد بشكل يومي باستخدام المكنسة الكهربائية، لإزالة الأتربة المتعلقة بالسجادة.
  • عرضي السجاد للشمس كل فترة حتى يتم التخلص من وجود أي ميكروبات.
  • في حالة وقوع مأكولات على السجاد وإحداث بقع يجب تنظيفها على الفور باستخدام سائل التنظيف حتى لا تنشف على السجاد ويصعب تنظيفها فيما بعد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *