من منصة أبشر إليكم طريقة استخراج الجواز السعودي بالتفصيل

من منصة أبشر إليكم طريقة استخراج الجواز السعودي بالتفصيل

التقديم على الجواز السعودي من أبشر، في أكتوبر الماضي تمكنت منصة أبشر الحكومية الإلكترونية من إتمام ما يقرب من مليون و900 ألف عملية إلكترونية لخدمة المواطنين والمقيمين وذلك في شهر واحد فقط، إذ أصبحت التعاملات في السعودية مؤخرًا تتم إلكترونيًا بمساعدة المنصات الإلكترونية الحكومية الجديدة بما فيها منصة أبشر، والجدير بالذكر أن المنصة توفر للمواطنين كذلك خدمة التقديم على الجواز السعودي إلكترونيًا إذ أن الوضع أصبح أسهل بكثير من السابق في الحصول على جواز السفر السعودي لمعرفة الخطوات تابعوا معنا.

إصدار الجواز السعودي من أبشر إلكترونيًا

بمساعدة منصة أبشر يتم إصدار الجواز السعودي إلكترونيًا حسبما أوضحت هيئة الجوازات السعودية من خلال مجموعة الخطوات الرقمية التالية:

الجواز السعودي من أبشر

  • اختيار تبويب خدماتي من منصة أبشر الحكومية.
  • ومن خدماتي ينقر المستعلم على زر خدمات ومنها لزر جوازات وعندما تظهر الخدمات الأخرى من ذلك الزر يتم تحديد إصدار الجواز الإلكتروني.
  • وبعد ذلك من الخدمات المتاحة يجب اختيار الزر الخاص بإصدار جواز شخصي ويجب مراجعة البيانات أكثر من مرة للتأكد من صحتها.
  • يتم تحديد فترة صلاحية جواز السفر وإدراج العنوان الوطني الخاص بك لتوصيل الجواز إليه وكذلك سداد الرسوم المطلوبة حتى يتم تأكيد عملية التوصيل.

شروط سفر السعوديين بالخارج

أوضحت هيئة الجوازات السعودية شروط الخروج من السعودية للمواطنين حيث تتمثل في:

الجواز السعودي من أبشر

  1. إذا كان السفر إلى احدى دول مجلس التعاون أو الدول العربية فإن صلاحية الهوية الوطنية لا تكون أدنى من ثلاثة أشهر وإذا كان لأي دولة أخرى فتكون الصلاحية أكبر من ستة أشهر.
  2. لا يتم الاعتماد على وثيقة سجل الأسرة من أجل الخروج من السعودية إلى دول الخليج حيث أنها وثيقة إثبات للأسرة المقيمة بالمملكة فقط.
  3. ضرورة تقديم الأصل من الهوية حيث لا يسمح بالهوية الموجودة على المنصات الإلكترونية مثل توكلنا أو أبشر.
  4. تلقي ثلاث جرعات من لقاح كوفيد 19 وإذا كان تلقى جرعتين فقط فلا تزيد مدة الجرعة الأخيرة عن ثمانية أشهر للفئات العمرية التي تم تحديدها في تطبيق توكلنا.
  5. إذا كان التابع يقوم باستخراج جواز سفر عشر سنوات أو أكثر من الضروري تقديم الهوية الوطنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *