موعد صرف حساب المواطن شهر ديسمبر الساعة كم ينزل حساب المواطن بنك الراجحي

موعد صرف حساب المواطن شهر ديسمبر الساعة كم ينزل حساب المواطن بنك الراجحي

موعد صرف حساب المواطن شهر ديسمبر 2022، نقدم لكم عبر موقع ثقفني المتميز ومن خلال السطور القادمة توقيت نزول حساب المواطن الدفعة 61 لهذا الشهر ديسمبر 2022، يقدم برنامج حساب المواطن الدعم لآلاف الأسر والأفراد المستفيدين وفق الشروط والضوابط الموضوعة، وقد تم زيادة الدعم المخصص للبرنامج بناءً على توجيهات جلالة الملك سلمان حفظه الله ورعاه. كما تم فتح التسجيل من جديد في برنامج حساب المواطن بعد أن كان متوقفاً منذ عام 2017.

موعد صرف حساب المواطن شهر ديسمبر

موعد صرف حساب المواطن جمادى أول 1444 هو أكثر ما يتم البحث عنه الآن من قبل الكثير من المستفيدين من دعم البرنامج. وجدير بالذكر أنه يتم صرف الدعم المخصص للمستفيدين من البرنامج في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. ولا يتم تغيير الموعد إلا إذا صادف عطلة رسمية في المملكة. فإذا صادف عطلة رسمية فقد يتم تقديم الموعد يوم أو تأخيره يوم. وهو ما حدث بالفعل في موعد صرف الدفعة 61 من حساب المواطن شهر ديسمبر. فمن المقرر أن يتم الصرف يوم الأحد بتاريخ 17\05\1444 الموافق 11\12\2022.

ثقفني
ثقفني

الساعة كم ينزل حساب المواطن بنك الراجحي

توفر المملكة العربية السعودية للمستفيدين خدمة صرف دعم حساب المواطن من خلال بنك الراجحي. ويتم الصرف في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. وينزل الدعم المخصص في حسابات المستفيدين البنكية في بنك الراجحي بعد إيداع الرواتب في البنك. والتي تتم في اليوم العاشر ميلادياً إذا لم يصادف يوم أجازة. ومن المقرر أن يتم إيداع المبالغ المستحقة للمستفيدين في بنك الراجحي يوم الأحد 11 من ديسمبر الحالي.

شروط استحقاق حساب المواطن

تعمل المملكة العربية السعودية على توفير الدعم اللازم للأسر والأفراد الأكثر احتياجاً. لذلك يتم صرف الدعم بناءً على الشروط والضوابط الموضوعة حتى يتم التأكد من وصول الدعم لمستحقيه. ومن أهم الشروط التي يجب توافرها في المتقدم شرط الجنسية فيجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية. ويستثنى من شرط الجنسية من يحملون بطاقات تنقل. كما يجب أن يكون المستفيد مقيم داخل المملكة العربية السعودية. وألا يكون مقيم في أحد دور الرعاية والإيواء. ويجب أن تتوافق البيانات الرسمية مع بيانات الجهات المسؤولة.

موعد صرف حساب المواطن جمادى أول 1444 هنا عداد النزول

رابط التسجيل في حساب المواطن

التسجيل في برنامج حساب المواطن يتم إلكترونياً من خلال الولوج على رابط برنامج حساب المواطن ca.gov.sa. ومن ثم تعبئة البيانات المطلوبة بكل دقة ورفع المستندات اللازمة والنقر على “تقديم الطلب”. وسوف تقوم لجنة بفحص الطلب وفي حال التأكد من توافر الشروط في المتقدم يتم إدراجه ضمن المستحقين ويتم الصرف له في الشهر التالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *