كم غرامة تأخير تجديد الإقامة السعودية ؟.. وما هي المدة المسموح بها لتجديد الاقامة

كم غرامة تأخير تجديد الإقامة السعودية ؟.. وما هي المدة المسموح بها لتجديد الاقامة

كم غرامة تأخير تجديد الإقامة السعودية، حيث تسمح المملكة العربية السعودية للوافدين بالإقامة فيها ولكن تحت شروط معينة يجب الالتزام بها من قبل الوافدين والمقيمين من أجل أن تكون الإقامة الممنوحة لهم قانونية بجانب الالتزام بالأنظمة والتعليمات والالتزام بتجديد الاقامة لكافة المقيمين قبل انتهائها، وفي مقالنا هذا نستعرض مع حضراتكم أهم الاستفسارات التي تُسأل من قبل الوافدين حول كل ما يتعلق بالإقامة والإجابة عليها، من كم غرامة تأخير تجديد الإقامة السعودية ؟وما هي المدة المسموح بها لتجديد الإقامة السعودية ؟ و كم غرامة انتهاء الاقامة سنتين ؟ وكيف يتم تجديد الإقامة المنتهية بالخطوات ؟

كم غرامة تأخير تجديد الإقامة السعودية ؟

كم غرامة تأخير تجديد الإقامة السعودية ؟ يتساءل العديد من الأفراد الوافدين إلى المملكة العربية السعودية من الدول الأخرى من أجل العمل بالمملكة، عن غرامة تأخير تجديد الإقامة للعمالة، حيث قامت المملكة العربية السعودية بوضع وتحديد غرامات وعقوبات على الوافدين والمقيمين بالمملكة الذين يتخلفون عن تجديد الإقامة في موعدها المحدد لها في ظل بقاء تواجد الوافد أو المقيم على أرض المملكة بعد أن تنتهي مدة إقامته وبعد مرور ٣ أيام على انتهاء صلاحية الإقامة وعدم تجديدها، والتي جاءت غرامتها على النحو التالي:

  • في حالة تأخير الوافد عن تجديد الإقامة بالمملكة العربية السعودية للمرة الأولي يتم توقيع غرامة مالية يصل مقدارها إلى خمسمائة (500) ريال سعودي.
  • أما في حالة التأخير عن تجديد الإقامة للمرة الثانية بالمملكة فإنه يتم توقيع غرامة مالية تصل قيمتها إلى ألف (1000) ريال سعودي.
  • بينما في حالة التأخير عن تجديد الإقامة بالمملكة للمرة الثالثة فإن العقوبة التي يتم فرضها من الممكن تكون بمقدار ألف (1000) ريال سعودي مع الإبعاد أو الترحيل بصورة نهائية خارج الحدود السعودية.

ما هي المدة المسموح بها لتجديد الاقامة السعودية ؟

ما هي المدة المسموح بها لتجديد الإقامة السعودية ؟ قد أوضحت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية أن كل وافد للإقامة في السعودية له أحقية الحصول على ترخيص من الجهة الإدارية المختصة بتطبيق قانون الكفالة ولابد أن يلتزم الكفيل بإجراءات إنهاء الإقامة والعمل على تجديدها في الموعد المحدد لها، وأكدت بأن هناك مهلة هي ٩٠ يوماً قبل انتهاء صلاحية الإقامة، بجانب فترة السماح الخاصة بتجديد الإقامة بدون غرامة تصل إلى ثلاثة (3) أيام من تاريخ الانتهاء، ويجب على الكفيل أن يسلم المقيم جوازه أو وثيقة السفر بعد أن يتم الانتهاء من كل الإجراءات الخاصة بالإقامة وتجديدها.

كم غرامة انتهاء الاقامة سنتين ؟

كم غرامة انتهاء الاقامة سنتين ؟ حيث أن إقامة الوافدين إلى المملكة العربية السعودية تجدد سنويًا أو كل سنتين أو أكثر من ذلك لبعض الفئات حسب القانون السعودي، وبالنسبة لغرامة تأخير تجديد الاقامة سنتين هي نفس الغرامة التي تخضع لها إقامة سنة، وهي في المرة الأولى تكون الغرامة 500 ريال سعودي، في المرة الثانية غرامة 1000 ريال سعودي، وفي المرة الثالثة غرامة 1000 ريال سعودي مع استبعاد الوافد وترحيله الى بلاده القادم منها.

كيف يتم تجديد الاقامة المنتهية بالخطوات ؟

كيف يتم تجديد الإقامة المنتهية بالخطوات ؟ حيث يمكن للوافد تجديد الإقامة بالمملكة العربية السعودية من خلال منصة ابشر بكل يسر وسهولة من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع ابشر الالكتروني الرسمي.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في المكان المخصص له.
  • إدخال رمز التحقق المرئي في المكان المخصص له.
  • الدخول إلى خدمات ابشر من الصفحة الرئيسية ثم النقر على خيار الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط على تجديد الإقامة
  • يقوم الوافد بقراءة التعليمات الخاصة بخدمة تجديد الإقامة ثم اضغط على زر التالي.
  • يتم اضافة كل البيانات المطلوب و إدخالها بالشكل الصحيح.
  • بعد ذلك يتم اختيار تجديد الإقامة والتأكد من البيانات المدخلة واضغط على أيقونة تجديد.
  • ثم التعرف على خطوات إصدار إقامة سداد غرامة وقادمين من الخارج عامل في السعودية عبر أبشر.
  •  بعد ذلك حدّد المدة وأكّد البيانات وجدّد الإقامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *