تأشيرة زيارة شخصية 2023 والرسوم وكيفية الحصول علي تأشيرة زيارة شخصيه

تأشيرة زيارة شخصية 2023 والرسوم وكيفية الحصول علي تأشيرة زيارة شخصيه

تأشيرة زيارة شخصية التي أعلنت عنها وزارة الخارجية السعودية مؤخرا لاقت استحسان كبير بين الكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية وزادت فرحتهم عند علمهم ان رسوم تأشيرة الزيارة الشخصية ليست كبير وفي استطاعه اغلب المقيمين في المملكة والذين وصل عددهم من مختلف الجنسيات اكثر من عشرة مليون مقيم، وهذا النوع من التأشيرات تمكن الزوار من الدخول إلى أراضي المملكة لزيارة أصدقائهم أو معارفهم من المواطنين السعوديين، مع إتاحة إمكانية التنقل بين مناطق ومدن المملكة، وتأدية مناسك العمرة والزيارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، والذهاب المواقع الدينية والتاريخية، وحضور الفعاليات الثقافية والترفيهية التي تقام في المملكة بصفه دورية مثل موسم الرياض، كما أكدت الخارجية السعودية علي التقديم على التأشيرة سيكون عبر خطوات إلكترونية سهلة وميسرة على الجميع وأتاحه موقع منصة “التأشيرات” لإتمام اجراءات الحصول عليها.

تأشيرة زيارة شخصية 2023 والرسوم وكيفية الحصول علي تأشيرة زيارة شخصيه

كيفية الحصول علي تأشيرة زيارة شخصيه 2023

وتعطي هذه التأشيرة الأحقية لكل مقيم والمواطن السعودي في دعوه أصدقاءهم وأقاربهم لدخول المملكة في إي وقت من العام، كما ان طلب تأشيرة زيارة شخصية يتم من خلال خدمة الأفراد في المنصة وتسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد، وتعبئة البيانات الخاصة بالمطلوب دعوتهم عبر طلب زيارة شخصية، والموافقة على البنود التي وضعتها الخارجية للحصول علي التأشيرة، ليتم بعد ذلك معالجة الطلب وإصدار مستند تأشيرة زيارة شخصية، وتكون خطوات الحصول عليها كما يلي:

تأشيرة زيارة شخصية 2023 والرسوم وكيفية الحصول علي تأشيرة زيارة شخصيه
تأشيرة زيارة 2023 والرسوم وكيفية الحصول علي تأشيرة زيارة شخصيه
  1. تقديم طلب زيارة شخصية على منصة التأشيرات بالخارجية السعودية.
  2. الدخول علي خدمة الأفراد في المنصة.
  3. تسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد.
  4. كتابه كافة البيانات الخاصة بالمطلوب دعوتهم عبر طلب زيارة شخصية.
  5. الموافقة على التعهدات اللازمة.
  6. بعد ذلك يتم معالجة الطلب وإصدار مستند تأشيرة زيارة شخصية، الذي يمكن استعراض بياناته من خلال خدمة الاستعلام عن طلب دعوة.
  7. المدعو للزيارة يستطيع إكمال عملية دفع الرسوم والتأمين الطبي بعد تعبئة نموذج طلب تأشيرة دخول في منصة التأشيرات.
  8. ثم تقديم الطلب وجواز السفر إلى سفارة أو قنصلية المملكة في بلد الضيف أو عبر المراكز أو المكاتب المعتمدة للسفارة أو القنصلية السعودية.
  9. ثم استلام جواز السفر بعد صدور تأشيرة الدخول والقدوم إلى المملكة عبر جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

ومن خلال منصة التأشيرات يمكن ان يتم الاستعلام عن تأشيرة الزيارة الشخصية بخطوات مقاربه للخطوات السابقة.

رسوم تأشيرة الزيارة الشخصية ومدة صلاحيتها

وتتطلب عملية البقاء داخل أراضي المملكة عدة الحفاظ علي مجموعه قواعد معينة وضعتها السلطات السعودية، وعندما يقوم الشخص المقيم بتقديم طلب زيارة عائلية لاستقدام أسرته، مثل الأب والأم، أو الزوجة والأبناء والأقارب من الدرجة الأولى، فإنه يتطلب دفع الرسوم الخاصة بعملية استقدامهم في المملكة، وحتي لا يتم الخلط بين الزيارة الشخصية والزيارة العائلية فأن رسوم الزيارة العائلية تختلف كليا عن رسوم الزيارة الشخصية.

وتكون رسوم التأشيرة في الأساس 300 ريال سعودي، وبعد استكمال الإجراءات سواء دفع رسوم التأمين الصحي ورسوم الدخول، وتكون في حدود 400 ريال سعودي تقريبا، يتم تقديم المستند مع جواز السفر للسفارة السعودية في مصر علي سبيل المثال، والسفرة بدورها تقوم بوضع التأشيرة على الجواز، كما وجب التنويه ان هناك نوعين من الزيارة، مفردة مدتها 90 يوم، والأخرى متعددة ومدتها 365 يوم، على مدار السنة يستطيع الشخص فيها الدخول للمملكة على مدار السنة، لكن مدة الإقامة داخل المملكة 3 أشهر، ويمكن لأي شخص يحمل زيارة سواء عائلية أو شخصية أو سياحة يمكنه عمل العمرة.

شروط التقدم علي تأشيرة الزيارة

  • أن يكون المتقدم مقيم في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، وصلاحية إقامته 3 شهور علي الأقل.
  • بخصوص الأطفال تحت 18 سنة، يجب أن يتقدم الوالد بطلب تأشيرة مسبقا.
  • أن يكون جواز سفر المتقدم ساري لستة أشهر على الأقل.
  • أن تكون مهنة المتقدم ضمن المهن المعتمدة على منصة التأشيرة.

رقم وزارة الخارجية

تتيح وزارة الخارجية السعودية رقم موحد لاستقبال كافة المكالمات الهاتفية، وسوف نذكر طرق التواصل فيما يلي.

  • من السهل على جميع المواطنين والمقيمين التواصل مع الدعم الفني لوزارة الخارجية السعودية، وذلك من خلال الاتصال على هذا الرقم: 920033334.
  • أما بالنسبة إلى المواطنين المتواجدين خارج المملكة العربية السعودية، فمن السهل الاتصال على الوزارة من هذا الرقم: 00966920033334.
  • للدخول على المنصة الرسمية لوزارة الخارجية وتسجيل طلب الحصول على تأشيرة وكذلك للاستعلام عن الطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *