طريقة عمل كيكة الزبادي الهشة الطرية بكل سهولة في الخلاط لازم تجربيها

طريقة عمل كيكة الزبادي الهشة الطرية بكل سهولة في الخلاط لازم تجربيها

طريقة عمل كيكة الزبادي، هي نوع من الحلويات المخبوزة في الفرن يمكن تحضيرها بعدة أشياء ودائماً ما تحرص الكثيرات على تقديمها بمذاق مختلف فهناك كيكة البرتقال كيكة البرتقال أو كيكة  الرواني بالمكسرات وغيرهم ويفضلها الكثيرين والأطفال يعشقون تناولها بكثرة، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة تحضيرها بالزبادي لتحصلي على كيكة طرية مرتفعة وهشه.

طريقة عمل كيكة الزبادي الطرية بخطوات بسيطة باستخدام الخلاط

لماذا تحرص الأمهات على تقديمها لأبنائها بين الحين والآخر لأنها تحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المهمة للجسم فهي تتكون من مكونات غنية مثل البيض والحليب وغيرهم لذلك فهي تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية المتكاملة والمفيدة للجسم خاصة لدي الأبناء الذين لا يحبون تناول البيض أو الحليب فتلجأ الأمهات إلى الوصفات التي نستخدمها فيها حتي يحصل الأبناء على فوائدها.

المكونات

  • اثنان ونصف كوب من الدقيق.
  • كوب ونصف من السكر.
  • نصف كوب من الحليب.
  • كوب إلا ربع من الزيت.
  • اثنان كوب من الزبادي.
  • ملعقة كبيرة من كيك شيف.
  • نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • رشه بسيطة جداً من الملح.
  • ملعقة كبيرة من الخل.

طريقة التحضير

  1. يجب تحضير كافة المكونات أمامك في المطبخ حتي لا تنسي أي مكون.
  2. في الخلاط الكهربائي نضع البيض ونشغل الخلاط لخفق البيض بعد ذلك نضيف السكر ونخفق البيض والسكر مع بعضهم ثم نضيف الزيت بالتدريج أثناء خفق البيض والسكر.
  3. نضع الزبادي في طبق ونضيف إليه الحليب ونخفقهم مع بعضهم بالمضرب اليدوي بعد نشغل الخلاط الكهربائي على مزيج البيض والسكر والزيت ثم نضيف إليهم الزبادي والحليب حتي تمتزج جميع المكونات مع بعضها ثم نغلق الخلاط الكهربائي ونضيف إلي الخليط الفانيليا ونقلبها بواسطة ملعقة حتي تتداخل في الخليط.
  4. نحضر طبق وننخل بداخله الدقيق ثم نضيف إليه ملعقة كبيرة من كيك شيف أو البيكنج بودر ونقلبه في الدقيق.
  5. في طبق عميق نسكب الخليط من الخلاط الكهربائي في الطبق وتضيف إليهم الدقيق بالتدريج مع التقليب في اتجاه واحد حتي يتداخل الدقيق مع الخليط ويصبح لدينا خليط سائل ممزوج فيه كافة المكونات ثم نضيف إليهم ملعقة الخل ونحرك قليلاً حتي يتداخل مع المزيج.
  6. نقوم بتسخين الفرن لمدة خمسة دقائق قبل دخول الكيك فيه وفي تلك الأثناء نحضر صينية فرن مقاس 28 سم وندهنها بالقليل من السمن ثم نسكب الخليط فيه وبعد أن يسخن الفرن ندخل الصينية ونتركها حتي تنضج ويصبح الوجه ذات لون ذهبي ثم نطفي الفرن ونترك الصينية بداخله عدة دقائق ثم نخرجها من الفرن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *