ميزانية 2018 السعودية : كيفية سد عجز الميزانية الجديدة واهم المحاور والتفاصيل حول الإنفاق والدعم الحكومي

ميزانية 2018 السعودية : كيفية سد عجز الميزانية الجديدة واهم المحاور والتفاصيل حول الإنفاق والدعم الحكومي

اعتمدت ميزانية 2018 السعودية الجديدة، ويعلن الان تفاصيل الميزانية السعودية 1439 بعد توقيع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان على الميزانية الجديدة خلال اجتماع مجلس الوزراء السعودي، ويعقد وزير المالية محمد الجدعان المؤتمر الصحفي لاستعراض اهم مصطلحات وتفاصيل وخطط سد عجز الميزانية الجديدة، وتم وصفها بالأكبر في تاريخ المملكة.

اعتبرت ميزانية 2018 السعودية هي اكبر ميزانية في تاريخ المملكة، رغم انخفاض اسعرا النفط عالمياً،وتم مراعاة العديد من الجوانب التي تتعلق بخدمات الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية التي تعتني بالمواطن السعودي، وتضمنت #ميزانية_2018 قسم دعم الصحة والتعليم والإسكان والنقل والتنمية الاجتماعية والخدمات البلدية  والبنية التحتية وغيرها.

تفاصيل ميزانية 2018 السعودية

صرح وزير المالية انه فض ضوء إعلان واعتماد ميزاينة 20187 السعودية، أنه قد تم إنهاء مشكلة استحقاقات القطاع الخاص، وفق برامج العمل بشفافية مع احد القطاعات الحيوية في المملكة، وعبر تشكيل صناديق الاستثمارات العامة وغيرها من الصناديق التنموية يتم إيجاد قنوات إضافية ستسهم دون شك في دعم برامج الميزانية الجديدة، التي تسعى لتحقيق رؤية 2030 .

عبر وزير المالية عن الآراء الدولية في الميزانية السعودية الجديدة، وخاصة رد فعل صندوق القد الدولي الإيجابي على برامج الإصلاح التي تضمنها الميزانية، وهو ما يطمئن المواطن السعودي على قوة اقتصاد بلادة وقدرته على مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية، تم نشر رابط الاطلاع علة بيان الميزانية.

بيان الميزانية السعودية saudi budget 2018

نرفق الآن راب الاطلاع علا الميزانية السعودية 2018 الجديدة والذي خصصته وزارة المالية :

موقع الميزانية السعودية

البيانات المبينة بعالية تستعرض كافة الأليات التي وردت في ميزانية 2018 السعودية والتي من بينها خطط سد عجز الميزانية .

نسخة المواطن من الميزانية السعودية 2018

خصصت وزارة المالية واحدة من نسخ البيانات المصغرة التي تشمل اهم المعلومات للمواطنين السعوديين والمقيمين، للتعرف على برامج الإصلاح والإنفاق في اكبر ميزانية بتاريخ المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *