«Qariat Zaman» رابط حجز تذاكر قرية زمان 1444 والدخول مجانًا .. رحلة مشاعر وحنين للماضي في موسم الرياض 2022 “Riyadh Season”

«Qariat Zaman» رابط حجز تذاكر قرية زمان 1444 والدخول مجانًا .. رحلة مشاعر وحنين للماضي في موسم الرياض 2022 “Riyadh Season”

أعلنت الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية عن تدشين فعالية قرية زمان إحدى فعاليات موسم الرياض 2022 التي تعيدك بالذكريات للزمن الجميل ستحملك في جولة من مشاعر الحنين إلى ماضي الطيبين في فعالية تعكس ثقافة المملكة بالماضي، والتي تضم مسارح وشوارع ودكاكين وأكلات وفنون شعبية من الماضي، وكأنك في رحلة عبر الزمن بالإضافة إلى العديد من الأنشطة، والجدير بالعلم أن دخول الفعالية مجاني فقط لابد من الحجز المسبق، كما تم رسميًا تحديد موعد انتهاء فعالية قرية زمان موسم الرياض 2022 يوم الأحد 22 يناير 2023 الموافق 29 جمادى الآخر 1444.

قرية زمان ٢٠٢٢
قرية زمان ٢٠٢٢

رابط حجز تذاكر قرية زمان موسم الرياض 2022 

بالإضافة لما سبق ذكره فبإمكانك قضاء أوقات لا تنسى في قرية زمان مع أصدقاءك أو أفراد أسرتك واستمتع بعودة لزمن التراث الأصيل وسط العروض المتجولة بالأزياء الشعبية السعودية وملابس التراث السعودي وأجواء الماضي الجميل فقط كل ما عليك القيام بحجز تذاكر قرية زمان من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولًا قم بالولوج لرابط فعالية قرية زمان موسم الرياض 2022.
  • يلي ذلك قم بالنقر على أيقونة حجز الآن أعلى يسار الصفحة.
  • الآن سيتم نقلك لرابط تكت مكس قرية زمان  قم الضغط على خانة احجز.
  • في تلك الخطوة ستفتح أمامك شاشة تسجيل الدخول قم بكتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • كذلك قم بتحديد عدد التذاكر الراغب في الحصول عليها، وانقر على التالي.
  • أيضًا قم بتحديد اليوم المناسب لك لزيارة قرية زمان، وقم بالضغط على خانة حجز.
  • في النهاية انتظر وصول رسالة تأكيد بنجاح عملية حجز تذاكر قرية زمان موسم الرياض 2022.

أبرز المناطق الترفيهية في قرية زمان موسم الرياض 2022 “Qariat Zaman”

بالإضافة لما سبق ذكره قامت الهيئة العامة للترفيه بتوسعة قرية زمان بموسم الرياض 2022 عن نسخته بالعام الماضي نظرًا للإقبال الشديد من الزوار، وتم العمل على توسعة رقعة الطاقة الإستعابية أيضًا لإضافة مناطق ترفيهية أكثر ونذكر أبرز مناطق قرية زمان كالتالي:

  • منطقة الميدان 

تضم المنطقة مسرح تقام به استعراضات فنون شعبية تعبر عن التراث السعودي القديم، محاط بالعديد من أكشاك الطعام التي تقدم أكلات سعودية من التراث، وأيضًا مطاعم سعودية تقدم أشهى وأطيب الأكلات السعودية التقليدية.

كيف الدخول لقرية زمان؟
كيف الدخول لقرية زمان؟
  • كذلك منطقة القناة الأولى السعودية

والمنطقة عبارة عن مبنى واستوديوهات تمثل القناة السعودية الأولى التي أنشئت عام 1385هـ، وتم بث أول إرسال تلفزيوني من خلالها بصوت الأمير فيصل بن عبد العزيز، فاستمتع بجولات تأخذك لهذا الزمن الجميل وتعيد لك أطيب الذكريات.

دليل قرية زمان في موسم الرياض 2022
دليل قرية زمان في موسم الرياض 2022
  • منطقة مسرح الطيبين 

والمنطقة عبارة عن مسرح مزين بزخارف من التراث السعودي يقوم بعرض فنون شعبية قديمة، وتقام عليه حفلات موسيقية، فاستمتع بجلسات عربية يملؤها الطرب الأصيل كما يتم تقديم مسابقات وفوازير تناسب أعمار الأطفال للاستمتاع والترفيه.

متى تقفل قرية زمان؟
متى تقفل قرية زمان؟
  • أيضًا منطقة الدكاكين 

تلك المنطقة تشمل أكثر من 15 دكان بتصميم من الزمن القديم بأبواب وجدران من الأقمشة المطرزه بالزخارف القديمة، ومعروض به منتجات تم تصنيعها بأيدي محلية مكتوب عليها صنع في السعودية، بإمكانك شرائها كهدايا تذكراية.

  • منطقة علوم المرجلة

تعد منطقة علوم المرجلة من أكثر المناطق التي يستمتع بها الزوار حيث ضيافة القهوة السعودية لشباب وتعليم التقاليد السعودية من فنون الرد على العبارات المحلية.

مهرجان قرية زمان 2022-2023
مهرجان قرية زمان 2022-2023
  • بالإضافة إلى منطقة بيت مزنة

وفي منطقة بيت مزنة يستمتع الزائر بتناول أطيب الأكلات الشعبية السعودية والاستمتاع بالقهوة السعودية بنكهاتها الأصيلة.

  • منطقة وادي المصاقيل

واحدة من مناطق قرية زمان المخصصة للأطفال يقومون فيها بالاستمتاع بألعاب بسيطة من الزمن الماضي مثل النبيطة والصقة، ويستمتعون بمأكولات وحلوى خفيفة مثل المثلجات وغزل البنات وغيرها من حوى الأطفال البسيطة.

  • أيضًا منطقة ملعب الحوش

في النهاية بضم مهرجان قرية زمان ملعب رملي لكرة القدم يشبه ملاعب الحارات القديمة في الزمن الماضي، يقوم الشباب بلعب كرة القدم فيه وسط أجواء سعودية من التراث القديمة ومقاعد بسيطة تعيد روح الكرة السعودية بالماضي.

كيف احجز في عبق الماضي؟ قرية زمان 2022
كيف احجز في عبق الماضي؟ قرية زمان 2022

مواعيد عمل مهرجان قرية زمان 2022 Riyadh Season

في الختام ووفق ما تم إعلانه رسميًا عبر منصة موسم الرياض 2022 أن مواعيد عمل فعالية قرية زمان يوميًا تبدأ من الساعة 4 مساءً وحتى الساعة الثانية عشرة صباح اليوم التالي، والجدير بالذكر أن الدخول لقرية زمان مجاني فقط عليك القيام بحجز تذاكر قرية زمان إلكترونيًا قبل التوجه لمنطقة الفعالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *