طريقة نقل كفالة العمالة المنزلية في السعودية إلى فرد أو فردين عبر منصة أبشر

طريقة نقل كفالة العمالة المنزلية في السعودية إلى فرد أو فردين عبر منصة أبشر

شروط نقل كفالة العمالة المنزلية إلى فرد أو مؤسسة وطريقة سداد الرسوم عبر موقع أبشر الإلكتروني، ولذلك أعلنت الجوازات السعودية وخدمات العمالة المنزلية الخاصةعن طريق بعض الخطوات من خلال منصة أبشر الإلكترونية في الخدمات في المملكة العربية السعودية حيثقدمت وزارة الداخلية السعودية العديد من الخدمات الالكترونية عبر موقع أبشر،وذلك للتعرف على أهم شروط نقل كفالة العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية إلى فرد أو فردين أو مؤسسة عبر منصة أبشر وذلك لمعرفة إجراءات التحويل الإلكترونية الكثير المنزلية يمكنك متابعة هذا المقال.

نقل كفالة العامله المنزلية بدون موافقة الكفيل

الشروط:

  • أولاً شرط أساسي أن يكون صاحب العمل تبع النطاق الأحمر الخاص بتطبيق نطاقات.
  • ثانياً عندما يعامل الكفيلعامله بطريقة سيئة لا تتناسب معه أو تسبب في مرض نفسي أو جسدي للعامل.
  • ثالثاًيمتنع حصول العامل على أي شيء من مستحقاته الخاصة لفترة تتجاوز حتى ثلاث شهور.
  • رابعاًعندما يمتنع الكفيلتجديد رخصة العمل الخاصة بالعامل بعد الانتهاء من المدة التي تزيد عن شهر.
  • خامساًشرط أساسي أن يتم إثبات أن الكفيلقام بتهديد العامل أو أستخدام أسلوب عنيف معالعامل أو تتسبب بأي عنف ضد العامل فلذلك من حق العامل نقل كفالة بعد صدق الأدلة المقدمة ضد الكفيل.
  • سادساًعندما يقوم العامل بتقديم شكوي ضد الكفيل ولم يتم حضور الكفيل بنفسه من أجل التحقيق ففي هذه الحالة يحق للشخص نقل كفالة دون أي موافقة من الكفيل.
  • سابعاً شرط أساسي عندما يختفي الكفيل لمدة ثلاث شهور أو يختفي لفترة طويلة ولم يعلم العامل عنه يجب أخذ ما له من حقوق مالية عند الكفيل.

طريقة نقل كفالة بدون موافقة الكفيل

  1. الخطوة الأولى قم بفتح الموقع الرئيسي الخاص بوزارة العمل في المملكة العربية السعودية.
  2. الخطوة الثانيةقم بالضغط على الزر الخاص بالخدمات الألكترونية وبعد ذلك يتم الضغط عليه نقل كفالة بدون الحصول على موافقة صاحب العمل.
  3. الخطوة الثالثة قم بالتسجيل الشخص الذي يرغب في نقل الكفالة من خلال جميع البيانات الخاصة بالطلب ثم إضافة كتابة جميع المرفقات التي تخص الطلب ثم يتم إثبات رسمي بسبب الطلب.
  4. الخطوة الرابعة يتم تدوين الرمز المرئي الذي يعمل النظام على عمل رقم خاص بالطلب ثم قم بحفظ جميع البيانات ويراجع الباحث كل البيانات ثم يقوم العامل بإرسال الطلب إلى اللجنة المركزية حتى يحصل على رفض أو قبول.
  5. الخطوة الخامسة سوف يتم الموافقة على الطلب ويتم نقل الكفالة للعامل لفترة مدتها 10 ايام بداية من تاريخ الطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *