وزارة المالية تعلن رسوم المقابل المالي تطبق على العمالة الوافدة بشكل عام

وزارة المالية تعلن رسوم المقابل المالي تطبق على العمالة الوافدة بشكل عام

رسوم المقابل المالي ، أكدت وزارة المالية السعودية أن الرسوم التي فرضت مؤخراً وعرفت برسوم المقابل المالي سيتم تطبيقها على جميع العمالة الأجنبية داخل السعودية، تلك التي تعمل لدي الشركات في القطاع الخاص، حتي ولو كان عددها أقل من العمالة الوطنية.

وزارة المالية تطبق رسوم المقابل المالي

فقد أوضحت الوزارة أن رسوم المقابل المالي لعام2018 سوف تتراوح بين 300 و400 ريال شهرياً، ويتم دفعها بواسطة الشركات التابعة للقطاع الخاص والتي تشغل العمالة الوافدة، موضحاً أنه سيتم دفع 300 ريال عن كل عامل وافد في حال كان عدد العمالة الوطنية يزيد عن عدد العمالة الوافدة، وفي حال كانت العمالة الوافدة تزيد عن العمالة الوطنية سيتم دفع رسوم 400 ريال سعودي عن كل عامل.

الهدف من فرض رسوم المقابل المالي على العمالة الوافدة في السعودية

كما أوضحت وزارة المالية أن الهدف من فرض رسوم المقابل المالي على شركات القطاع الخاص هو إحلال العمالة الوطنية محل العمالة الوافدة، لتخلص من البطالة التي أصبحت متزيدة داخل المملكة.

ويذكر أيضا أن اليوم الثلاثاء سيتم الإعلان عن ميزانية السعودية لعام 2018 ، مشيراً إلى أن العام الماضي قد تم الإعلان عنها يوم الخميس الموافق 22 ديسمبر 2016، وينتظر الجميع اليوم الإعلان عن الميزانية بمعرفة وزير المالية السعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *