متي يتم ايقاف الدعم السكني 1445 وزارة الإسكان

متي يتم ايقاف الدعم السكني 1445 وزارة الإسكان

متي يتم ايقاف الدعم السكني 1445 يتساءل العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن حالات توقف الدعم، في حالة الانتهاء من بناء المنزل أو الإخلال بواحد من الشروط الأساسية الخاصة بالأهلية، يعرف برنامج الدعم السكني بأنه من البرامج التابعة لوزارة الإسكان السعودية بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية في المملكة ، حيث يعمل هذا البرنامج على توفير الوحدات السكنية للأفراد الأكثر استحقاقًا وفق مجموعة من الشروط المحددة، كما وضحت الوزارة شروط التقديم على سكني وآلية التسجيل للمستفيدين المستحقين للدعم، وتقدم العديد من الاستعلامات الخاصة بالسكن والدعم ومنح الأراضي كالاستعلام عن استحقاق سكني برقم الهوية.

يقدم موقع وتطبيق “سكني” في المملكة العربية السعودية هو عبارة عن مجموعة متنوعة من التسهيلات والخدمات السكنية التي تشمل المستشار العقاري، وإصدار شهادات ضريبة التصرفات العقارية للمنزل الأول، والحصول على عرض أسعار الجهات التمويلية، وإصدار عقود الأراضي إلكترونيا، وقد تم الإعلان مسبقا عن توحيد موعد صرف الدعم السكني لمستحقيه من المستفيدين من برنامج سكني، حيث تم الإعلان عن اعتماد يوم 24 من كل شهر ميلادي كموعد موحد لصرف الدعم الشهري للمستفيدين من البرنامج

متي يتم ايقاف الدعم السكني 1445 وزارة الإسكان

قد حددت وزارة الإسكان حالات إيقاف الدعم السكني عند الأخلال بالشروط الموضحة التي يجب توافرها في المستفيد للحصول على الدعم لتلبية احتياجتة:

  1. في حالة سداد المستفيد من الدعم السكني دفعة مبكرة من التمويل، فيتم في هذه الحالة مصادرة الأرباح القادمة وبالتالي سيتم إيقاف الدعم.
  2. سيتم إيقاف الدعم السكني بشكل كامل عن المستفيد، في حالة لم يقم الشخص المستفيد أو المتقدم للبرنامج بالالتزام.
  3. عند تأخير المستفيد لسداد أي قسط من الأقساط المستحقة.
  4. عدم استيفاء الشروط بشكل مستمر وفقًا للاتفاقية للشروط والأحكام أثناء التسجيل.

شروط الحصول على الدعم السكني

هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوافر في المستفيدين للحصول على الدعم لتجنب حالات إيقاف الدعم السكني والتي ذكرناه سابقا، وهو ما وضحته وزارة الإسكان السعودي ويكون الدعم متاع ايضا لفئات خاصة من الأرامل والمطلقات والعسكريين وغيرهم.

  1. يجب أن يكون المتقدم حاصل على الجنسية السعودية.
  2. ألا يقل عمر المتقدم عن 25 عامًا.
  3. لا يمكن التقديم للاستفادة من خدمات الدعم السكني أكثر من مرة.
  4. يشترط ألا يمتلك المتقدم أي عقار ملك باسمه خلال الخمس سنوات السابقة.
  5. في حالة وفاة الأب يسمح لمن ينوب عنه تقديم طلب للحصول على الدعم السكني.
شروط الحصول على الدعم السكني
شروط الحصول على الدعم السكني

رقم الدعم السكني الموحد

  1. يمكن الاتصال على الرقم الموحد الخاص ببرنامج الدعم السكني للاستفسار ومعرفة معايير قبول الطلبات،  من خلال الرقم 199090.
  2. كما يمكن متابعة حساب الدعم السكني عبر تطبيق تويتر.
  3. ويمكن التواصل عبر تطبيق وأتساب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *