لكعوب موردة زي الحرير.. التخلص من تشققات الكعبين والخشونة نهائياً

لكعوب موردة زي الحرير.. التخلص من تشققات الكعبين والخشونة نهائياً

إن ارتداء الأحذية الضيقة أو السير على الأقدام لفترات طويلة تؤدي إلى حدوث التشققات في القدمين التي غالبًا ما تصيب الشخص بالألم الشديد؛ لذلك وجدنا العديد من الأشخاص يبحثون عبر مؤشرات البحث بجوجل عن طرق للتخلص النهائي من هذه المشكلة؛ لذلك قررنا مساعدتكم في الحصول على طرق التخلص من تشققات الكعبين من خلال المقال.

التخلص من تشققات الكعبين

يمكنك استخدام العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على ترطيب القدمين، ثم تجعل التخلص من التشققات سهلًا للغاية، وإليك أهم خطوات التخلص من التشققات فيما يلي:

مغطس ساخن للقدمين

لابد يوميًا بعد عناء يوم طويل أن تضع قدميك في كمية مناسبة من الماء الساخن، ويفضل وضع كمية مناسبة من الملح بها؛ حتى تتخلص من أى جراثيم أو ميكروبات بها.

استخدم زيوت مطربة

يمكن استخدام بعض الزيوت التي تحتوي على العناصر التي تساعد في ترطيب القدمين؛ لذا عليك يوميًا دهن قدميك بزيت الزيتون، ومن ثم ارتدي جواربك طوال الليل.

وصفات لعلاج التشقق

عليك وضع خليط طبيعي لعلاج التشققات في القدمين، وذلك من خلال خلط مقادير متساوية من زيت جوز الهند وزيت السمسم والكركم المطحون وتقليبهم، ويوضع الخليط على أماكن التشققات في القدمين، وتترك لمدة ربع ساعة وذلك قبل البدء في الاستحمام.

تناول المشروبات العشبية

إن وجود التشقق في أى مكان في الجسم معناه أن الجسم أصبح جافًا؛ لذا هو بحاجة إلى الترطيب الجيد، لذلك يمكنك استخدام المشروبات العشبية مثل الينسون وتناوله بكثرة لتحصلي على بشرة رطبة.

تناول كميات كبيرة من الماء

ضعي بجوارك زجاجة من الماء النقي، واستمري في شربها طوال اليوم، وبعد أن تنتهي قومي بملئها مرة أخرى وتناوليها؛ حيث أن جلدك في حاجة إلى الترطيب، وتعد الماء من أكثر السوائل المرطبة للجسم.

في نهاية مقال التخلص من تشققات الكعبين قد وضحنا لكم أهم الخطوات التي عليك الالتزام بها من أجل التخلص من مشكلة الجفاف التي تحدث في الكعبين؛ مما تؤدي إلى إصابة القدمين بالتشققات المؤلمة؛ لذا ننصحك باتباع هذه الخطوات، واتباع الوصفة الطبيعية التي عرضناها عليكم فيما سبق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *