وزارة المالية : رسوم المقابل المالي تطبق على العمالة الوافدة بشكل عام

وزارة المالية : رسوم المقابل المالي تطبق على العمالة الوافدة بشكل عام

رسوم المقابل المالي ، أعلنت وزارة المالية السعودية أن غداً سيتم الإعلان عن الميزانية الجديدة للمملكة العربية السعودية لعام 2018، موضحاً أنه سيتم الإعلان عن رسوم المقابل المالي للمقيمين والوافدين العاملين في الشركات والمؤسسات السعودية.

وزارة المالية تعلن عن رسوم المقابل المالي

فقد أوضحت الوزارة أن قيمة رسوم المقابل المالي على الوافدين سيكون 400 ريال سعودي تدفعها الشركات والمؤسسات السعودية التي تحتوي على عمالة وافدة تفوق العمالة السعودية، وفي حال كانت العمالة السعودية أكثر من العمالة الوافدة سيدفع على كل وافد 300 ريال سعودي.

الهدف من رسوم المقابل المالي

كما أوضحت وزارة العمل أن رسوم المقابل المالي ستدفع عن طريق الشركات في القطاع الخاص، وتهدف من خلال ذلك لإحلال العمالة الوطنية محل الوافدين في وظائفهم، كما يدفع على المرافق 200 ريال سعودي ابتداءً من يناير القادم، مشيراً إلى أن رسوم المرافقين فرضت من شهر يوليو الماضي.

رسوم المقابل المالي
رسوم المقابل المالي

كما أكدت وزارة المالية أن رسوم المقابل المالي ستطبق على جميع العمالة الوافدة بشكل عام وبدون إستثناء، حتى ولو كان عددها أقل من العمالة الوطنية في شركات القطاع الخاص.

تحديث : ساعات قليلة ويتم الاعلان عن ميزانية السعودية لعام ٢٠١٨، ويذكر ايضا ان رسوم المقابل المالي فرض على الوافديو في السعودية الذين يعملون في الشركات والقطاع الخاص وملزوم بدفعها تلك الشركات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *