دعاء المطر.. ماذا قال اللنبي عند نزول المطر أدعية للرزق/ الزواج/ النجاح لاترد

دعاء المطر.. ماذا قال اللنبي عند نزول المطر أدعية للرزق/ الزواج/ النجاح لاترد

دعاء المطر من المعروف أن فصل الشتاء يشهد تكرار نزول الغيث، ومن ثم عليكم التعرف علي ماذا قال اللنبي عند نزول المطر، حيث إن دعاء المطر يأتي ضمن الكلمات التي يرددها الملايين من المسلمين حول العالم فور هطول الامطار، خاصة في فصل الشتاء الذي يتميز بتكرار ظاهرة نزول المطر وانخفاض درجات الحرارة.

كذلك يشهد العديد من الظواهر الطبيعية الأخري منها ظاهرة البرق والرعد، ويعد وقت نزول المطور ضمن الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء بأمر من الله، ومن ثم سوف نوفر العديد من أدعية المطر، حيث يمكنكم التقرب إلي الله بالدعاء وطلب كل ماتتمني من رزق ومال وابناء، حيث إن الدعاء والصلاة هي الوسيلة التي تربط العبد وربة، ولذلك نوضح لكم افضل الأدعية عند نزول الغيث.

دعاء المطر.. ماذا قال اللنبي عند نزول المطر

أما عن افضل دعاء عند نزول المطر وماذا قال الرسول من دعاء عند نزول المطر تجد في هذا التقرير توضيح بذلك، وذلك حتي اغتنم فرصة الدعاء في تلك الفترة حتي يحقق الله احلامك، حيث إن دعاء مستجاب كفيل أن يغير حياتك بالكامل ويحقق كل ما تتمني بأمر من الله، حيث إن المطر منة من الله عز وجل تجعل الأشخاص يستشعرون بالخير من الله سبحانه وتعال، ومن ثم يتقربوا الي الله بالدعاء من أجل تحقيق الاحلام والامنيات.

دعاء المطر مكتوب

من أجل تكرار دعاء المطر قصير عن الرسول صلى الله عليه وسلم، نجد أنه ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه اذا وجد سحابا قادما من آفق من الافاق ترك ما هو فية وان كان في صلاتة حتي يستقبلة، فيقول اللهم اني أعوذ بك من شر ما ارسل به فإن امطر قال اللهم صيبا نافعا مرتين أو ثلاثة، فإن كشفه الله ولم يمطر حمد الله على ذلك.

هذا ويتوجب عليك تكرار الدعاء عند نزول المطر بكل ما تتمني، وذلك حتي يحقق الله لك ما تطمح إليه حيث إن الدعاء هو الوسيلة التي يتقريب ويتضرع بها العبد إلي رب العالمين

  • ‌اللهم بارك لي في مالي وولدي وزوجتي، اللهم اجعل بيتي أمن مطمئن وادم علينا جميع نعمك.
  • ‌ياحنان يامنان ياذي الفضل والعطاء اجعل القادم في حياتي افضل مما اتوقع وكن انت عوني ونصيري ياارحم الراحمين.
  • ‌سبحانك الله علي ما أنعم به من نعم كثيرة، اللهم اني اسالك دوام نعمتك عليا.
  • يارب العالمين احفظ امي وابي وابعد عن أجسادهم المرض ومتعهم بالصحة والعافية، اللهم احفظ لي اغلي من لدي في هذة الحياة امي وابي.
  • ‌اللهم ارزقني وكل مشتاق للزرية الصالحة أبناء صالحين يارب العالمين.
  • ‌اسال الله العظيم في هذا اليوم أن يرزق زوجي من حيث لا يحتسب وان يزيد من ماله.
  • اللهم انا نسالك خير الحياة وخير الممات وان تجعل حياتنا في طاعتك وخير أيامنا يوم نلقاك.
  • ‌ياحي ياقيوم برحمتك استغيث اصلح لي شاني كله ولا تكلني الى نفسي طرفه عين.‌
  • اللهم احفظ زوجي وبارك في عمرة فهو خير جليس وخير انيس، اللهم ادم علينا المحبة وارزقة الصحة والعافية.
    • دعاء المطر

افضل دعاء عند نزول الغيث

ردد الآن دعاء نزول المطر المستجاب، من أجل تحقيق كل احلامك بأمر الله، حيث إن دعاء نزول المطر لو مفعول سحر ويعد وقت هطول المطر من الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء بأمر الله.

دعاء الرسول عند نزول المطر

هذا ونجد أن الرسول صلي الله علية وسلم كان يردد أدعية نزول المطر ودعاء سماع صوت الرعد، حيث انه في الوقت نفسة فإن المطر في بعض الأحيان يكن كثيف وشديد، وفي تلك الحالة كان الرسول صلى الله عليه وسلم يردد هذا الحديث الشريف
“اللهم حوالينا، ولا علينا، اللهم علي الاكام والجبال والاجام والظراب والاودية ومنابت الشجر”.

افضل اوقات الدعاء

وقد ورد.عن إلي أمامة رضي الله عنه ان اللنبي صلي الله عليه وسلم قال “تفتح ابواب السماء ويستجاب الدعاء في أربعة مواطن عند التقاء الصفوف في سبيل الله، عند نزول الغيث، وعند إقامة الصلاة وعند رؤية الكعبة” لذلك يتم توجية المسلمين دائما إلي التقرب إلي الله عن وجل بالدعاء في تلك المواقيت وخاصة وقت نزول المطر.

دعاء سماع الرعد

حيث إن الرعد يعتبر ظاهر طبيعية تكن مصحوبة مع المطر الشديد، وهو عبارة عن صوت قوي قادم من السماء مصحوب بضوء خافت يسمي البرق، وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يردد هذا الدعاء عند سماع الرعد “سبحان الذي يسبح الرعد بحمده و الملائكة من خيفته” ثم يقول صلي الله عليه وسلم أن هذا وعيد شديد لاهل الارض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *