كيف نعرف ما هي الألوان التي تناسبنا؟

كيف نعرف ما هي الألوان التي تناسبنا؟

كيف نعرف ما هي الألوان التي تناسبنا حتى نبدو دائمًا جميلين وأنيقين؟ الحقيقة هي أن هناك طريقة بسيطة وسهلة لمعرفة الملابس والإكسسوارات المناسبة لك. بعد ذلك ، نريد أن نعلمك هذه الطريقة. بهذه الطريقة يمكنك دائمًا أن تكون أفضل ما لديك. تحليل الألوان على أساس المواسم هو طريقة تستخدم غالبًا في صناعة الأزياء لتنسيق لون الملابس والمكياج مع بشرة وعينين وشعر عارضات الأزياء. يمكن أن يؤدي استخدام الألوان الخاطئة إلى لفت الانتباه إلى عيوب مثل تجاعيد الجلد أو تفاوت اللون ، ولكن استخدام الألوان المناسبة يمكن أن يعزز الجمال الطبيعي للشخص.

لماذا يجب أن نعرف نوع اللون لدينا؟

يجب أن تكون قد لاحظت أن بعض الألوان تخلق مزيجًا جيدًا ، لكن بعض الألوان لا تتوافق معًا. ينطبق هذا أيضًا على الملابس والإكسسوارات ومستحضرات التجميل التي نستخدمها. من خلال تطبيق طريقة تحليل الألوان بشكل صحيح ، يمكننا تنسيق ملابسنا وإكسسواراتنا بسهولة أكبر. وإذا كنت تعرف لوحة الألوان الخاصة بك ، أي الألوان التي تناسبك ، يمكنك التوقف عن شراء الملابس التي لا تناسبك.

إذا تعرفت على نوع اللون الخاص بك بشكل صحيح ، يمكنك التأكيد على جمالك الطبيعي وإطلالة أنيقة وجميلة دون إنفاق الكثير من المال. الحقيقة هي أن بعض الألوان تتناسب مع درجات لون البشرة “الرائعة” وبعض الألوان تتناسب مع درجات لون البشرة “الدافئة”.

ما هي الفئات المختلفة لنوع اللون ومن أين أتت؟

تحليل اللون على أساس المواسم ليس مفهومًا جديدًا. في الواقع ، فهم اليوم للألوان المتوافقة مشتق من فهم الرسامين الانطباعيين للفصول في القرن التاسع عشر. ولكي يتمكنوا من تصوير الفصول بدقة ، يجب أن يعرفوا الألوان التي تعكس الفصول والربيع والصيف والخريف والشتاء.

مع تغير الفصول ، تتغير أيضًا مجموعة ألوان الطبيعة. على سبيل المثال ، يتميز الربيع بألوان زاهية ، ولكن في الشتاء تكون الألوان باهتة وباردة. يحدث هذا التغيير في الألوان بسبب التغيير في الطريقة التي يضيء بها ضوء الشمس على الطبيعة.

من خلال تغيير الطريقة التي تشرق بها الشمس ، تظهر ألوان مختلفة في الطبيعة. نحن أيضًا جزء من الطبيعة ولهذا السبب يمكننا العثور على نوع اللون الخاص بنا باستخدام هذه المجموعة من الألوان.

كيف تتعرف على نوع اللون الخاص بك؟

في عام 1980 ، نشرت عالمة نفس تدعى كارول جاكسون كتابًا بعنوان “Color Me Beautiful” ، والذي أصبح ظاهرة ثقافية شائعة في ذلك الوقت. قام جاكسون بتبسيط الطريقة التي ابتكرتها سوزان كاجيل بطريقة تمكن كل امرأة من العثور بسهولة على الألوان التي تناسبها واستخدام الملابس والإكسسوارات والمكياج المناسبة.

بفضل كتاب جاكسون ، يمكننا العثور على نوع الألوان لدينا من خلال الإجابة على هذين السؤالين البسيطين.

1- هل أنت ساخن أم بارد؟

هناك طريقتان لمعرفة ما إذا كنت من فئة الحار أو البارد:

اختبار الوريد: انظر إلى الأوردة الموجودة داخل معصمك. إذا كانت خضراء اللون ، فهذا يعني أنك من النوع الدافئ ، وإذا كانت زرقاء ، فهذا يعني أنك من النوع البارد. يجب إجراء هذا الاختبار في الضوء الطبيعي. إذا كان لديك جلد مدبوغ ، فلن تحصل على نتائج بهذه الطريقة.

اختبار الفضة / الذهب: خذ قطعتين من القماش أو الورق ، واحدة من الذهب والأخرى من الفضة. ضع إحدى يديك على القطعة الفضية والأخرى على القطعة الذهبية. إذا كان لون القماش أو الورق يناسبك ، ستبدو بشرتك متجانسة. وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فستبدو بشرتك متفاوتة ومُلطخة. إذا أظهر الاختبار أن الذهب هو اللون المناسب لك ، فهذا يعني أنك من النوع الدافئ ، وإذا كانت الفضة هي اللون المناسب لك ، فهذا يعني أنك من النوع البارد.

يمكنك التوقف عند هذه النقطة ، لأن النتيجة كالتالي: النوع الدافئ يتوافق مع فصلي الربيع والخريف ، والنوع البارد يقابل فئتي الصيف والشتاء.

ومع ذلك ، للحصول على تشخيص أكثر دقة ، يجب أن ننتقل إلى السؤال التالي ونحاول العثور على نوع لوننا ليس فقط بناءً على لون بشرتنا ، ولكن أيضًا بناءً على خصائص مظهرنا الأخرى.

2- هل أنت من النوع الفاتح أم الغامق؟

هنا تحتاج إلى تحديد لون عينيك وشعرك ومعرفة الألوان السائدة فيهما:

الألوان الفاتحة: إذا كان شعرك أشقرًا أو بنيًا ، ولكن له مسحة رمادية باردة ، وفي نفس الوقت تكون عيناك رمادية أو رمادية زرقاء أو رمادية خضراء أو عسلي ، لذا فإن نوع اللون هو “الصيف”. هو. إذا كان شعرك بني فاتح أو أشقر (من الفراولة الأشقر إلى الأشقر الذهبي) وتختلف عيناك من عسلي فاتح إلى أزرق ، فإن نوع لونك هو “الربيع”.

الألوان الداكنة: إذا كان لون شعرك الطبيعي أسود أو بني داكن مع درجات تحتية رمادية وعيناك عسلي غامق أو أخضر أو ​​أزرق ، فنوع لونك هو “الشتاء”. وإذا كان شعرك أحمر (من النحاس الفاتح إلى البني) وتختلف عيناك من الأزرق الفاتح إلى البندقى الغامق ، فإن نوع لونك هو “الخريف”.

ضع في اعتبارك أن نوع لون كل شخص هو مزيج من خصائص جسدية معينة لذلك الشخص ، بما في ذلك العين والشعر ولون البشرة. على سبيل المثال ، إذا قررت تغيير شعرك من أشقر الكراميل إلى اللون البني الداكن ، فلن تتطابق بعض إكسسواراتك وملابسك مع مظهرك الجديد. السبب بسيط. ما زلت شقراء بعد دباغة شعرك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *