علاج الشخير باستخدام 6 علاجات منزلية

علاج الشخير باستخدام 6 علاجات منزلية

العلاجات المنزلية للشخير.. يمكن أن يكون الشخير مميتًا. التحقيق في أسباب الشخير سيحل هذه المشكلة. لا يزعج الشخير الأشخاص المحيطين بالنوم فحسب ، بل يسبب أيضًا العديد من المشكلات للشخص نفسه ، مثل انقطاع النفس أثناء النوم ، وهو أحد الأسباب الرئيسية للشخير القاتل. لذلك ، يبدو أن علاج الشخير ضروري جدًا لتحسين نوعية حياة الشخص ومحيطه. اقرأ العلاجات المنزلية للشخير في مقالنا.

العلاجات المنزلية للشخير

  • تغيير أوضاع النوم للعلاجات المنزلية للشخير

إذا كنت تنام على ظهرك ، فمن المرجح أن تصاب بالشخير. وضع النوم هو قضية رئيسية. من أسهل الأشياء التي يمكنك القيام بها للشخير محاولة النوم على جانبك للتأكد من أن رقبتك في وضع جيد.

  • انقاص الوزن لعلاج الشخير

إلى جانب جميع فوائد فقدان الوزن ، هناك أيضًا انخفاض في الشخير. تشجع طبيبة الأنف والأذن والحنجرة مونيكا تاردوس أولئك الذين يعانون من الشخير المزمن على إنقاص الوزن. يوضح: إن فقدان الوزن يساعد المرضى كثيرًا. تظهر الأبحاث أن تراكم الدهون في الرقبة وقاعدة اللسان يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الشخير ويزيد من خطر الإصابة بانقطاع النفس النومي.

  • استخدام جهاز الاستنشاق لعلاج الشخير

أجهزة الاستنشاق هي إحدى الأدوات الرائعة لعلاج مشكلة الشخير المزعجة هذه. غالبًا ما يكون الشخير نتيجة للهواء الجاف والاحتقان ، وهذا هو سبب فعالية البخاخات.

  • علاج الشخير بتغيير نظامك الغذائي

ترتبط مشاكل النوم والشخير ارتباطًا مباشرًا بزيادة امتصاص الكربوهيدرات. قلل من التهاب الأمعاء بمزيج من التغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة. أبلغ العديد من الأشخاص عن انخفاض أو عدم ظهور أعراض الشخير عند اتباع نظام غذائي كيتوني (منخفض الكربوهيدرات).

  • عالج الحساسية الموسمية

إذا كانت الحساسية تؤذيك أثناء النهار ، فقد تسبب أيضًا الشخير في الليل. إذا كان سبب الشخير هو التهاب المسالك الهوائية (غالبًا ما يكون بسبب التدخين أو الحساسية) ، يمكنك تقليله عن طريق السيطرة الطبية على الحساسية.

  • استخدام وسادة جيدة يساعد في علاج الشخير

يجب أن تحافظ الوسادة الجيدة على الرأس والرقبة والعمود الفقري. هذا يعني أن رأسك لم يتحرك كثيرًا للخلف أو للأمام للتأكد من إبقاء مجرى الهواء مفتوحًا في حلقك. إذا كان الشخير بسبب وضعية نومك ، فاستخدم وسادة طويلة وسميكة لملء الفراغ بين رأسك والمرتبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *