طريقة تعديل الحالة الصحية في توكلنا 1444

طريقة تعديل الحالة الصحية في توكلنا 1444

طريقة تعديل الحالة الصحية في توكلنا 1444 ، يرغب العديد من المواطنين والوافدين في المملكة العربية السعودية في معرفة إذا أخذ الشخص المصاب لقاح كورونا وتعافى من إيجابي إلى سلبي فلا يتم خروجه من البيت إذا كان لونه بني في تطبيق توكلنا وهذا يعني أصابته بالمرض وسوف نقوم بشرح طريقة تعديل الحالة الصحية في توكلنا 1444.

الحالة الصحية في توكلنا 1444

تعد خدمة الحالة الصحية في توكلنا هي خدمة إلكترونية داخل المملكة العربية السعودية حيث يستطيع الفرد من معرفة حالته الصحية من خلال مجموعة من الأكواد الملونة ويدل كل لون على حالة معينة من الحالات وذلك كما في التالي:

  • اللون الأصفر: أن المستخدم خالط أحد مصابي فيروس كورونا ويسمح له بالذهاب فقط إلى العمل الخاص به.
  • اللون الأخضر الفاتح: أن المستخدم لم يصبه المرض ولم يخالط أحد من المرضى.
  • اللون الأخضر الداكن: أن المستخدم محصن تماما من المرض وأخذ لقاح فيروس كورونا.
  • اللون الأزرق: أن المستخدم قادم من السفر من الخارج ويجب عليه الحجر الصحي في البيت حتى يتأكد من عدم أصابته بفيروس كورونا.
  • اللون البني: أن المستخدم مصاب بفيروس كورونا ويجب عليه عدم الخروج من البيت أو مخالطة أحد.
  • اللون البنفسجي. أن الشخص المستخدم قادم من دولة بها عدد كبير من المصابين بفيروس كورونا.
  • اللون الرمادي: أن الشخص المستخدم لم يقم بتحديد موقعة على الخريطة أو انقطاع شبكة الاتصال بالأنترنت.

طريقة تعديل الحالة الصحية في توكلنا 1444

حيث يتم تعديل الحالة الصحية في توكلنا تلقائيا من خلال وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية ويختلف باختلاف الحالات عن بعضها البعض ويتم التعديل حسب حالة الشخص المستخدم في تطبيق توكلنا وسوف نستعرض تعديل الحالات كما في التالي:

كيفية تعديل الحالة في توكلنا من مصاب إلى محصن

يتم تعديل الحالة في توكلنا من مصاب إلى محصن وذلك بعد التأكد من الشفاء الكامل للمصاب وانتهاء فترة العزل ويتم التعديل في خلال 3 أيام بعد التأكد من التحاليل اللازمة لذلك ويتحول بعد ذلك من اللون البني إلى اللون الأخضر الداكن وهذا يعني أن المصاب تعافى من فيروس كورونا. كما يلزم تحديث برنامج توكلنا على جهازك المحمول لتتمكن من عمل تلك الخطوات.

طريقة تعديل الحالة الصحية في توكلنا 1444

طريقة تعديل الحالة الصحية في توكلنا بعد أخذ الجرعات

يمكن تعديل الحالة الصحية إلى اللون الأخضر الداكن بعد أخذ الشخص للجرعات في مدة أسبوعين من التعافي أو أخذ جرعة واحدة ويستمر اللون الأخضر الداكن لمدة 90 يوما من تاريخ أخذ الجرعة الأولى أو أخذ الجرعة الثانية.

وبذلك نكون تعرفنا على طريقة تعديل الحالة الصحية في توكلنا 1444 وكذلك الحالة الصحية في توكلنا وأيضا تعديل الحالة في توكلنا من مصاب إلى محصن وتعديل الحالة الصحية في توكلنا بعد أخذ جميع الجرعات اللازمة وذلك من خلال وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *