هل يزيد دعم حساب المواطن؟ وإلى متى تستمر الزيادة؟ حساب المواطن يوضح

هل يزيد دعم حساب المواطن؟ وإلى متى تستمر الزيادة؟ حساب المواطن يوضح

زيادة دعم حساب المواطن، هناك مجموعة من التغييرات والقرارات الجديدة التي يعمل عليها برنامج حساب المواطن حاليًا ذلك بعد أن أعلن خادم الحرمين الشريفين عن قرار ملكي جديد ينص على زيادة دعم المستفيدين من البرنامج ولكن من أجل الاستفادة من تلك الزيادة يجب أن تتوفر مجموعة من الشروط الجديدة التي تم وضعها، وقبل موعد إيداع دفعة شهر ديسمبر الدفعة 61 تعرفوا معنا على قيمة زيادة دعم حساب المواطن الجديدة.

زيادة دعم حساب المواطن

زيادة دعم حساب المواطن

ينص القرار الملكي الجديد أن زيادة حساب المواطن لفترة معينة فقط وهي نهاية العام الحالي 2022 أي حتى شهر ديسمبر فقط ولا توجد أي قرارات أخرى حول الحصول على تلك الزيادة في السنوات التالية، حيث جاء ذلك القرار ضمن قرار رسمي وهو توفير عشرين مليار ريال سعودي للمواطنين من أجل مجابهة غلاء الأسعار وتم أخذ ثمانية مليار ريال سعودي لبرنامج حساب المواطن لمساعدة المستفيدين في حين أنه تم أخذ مئة مليون ريال فقط للضمان الاجتماعي وحسابات المدنيين، كما أنه عما قريب سيتم فتح باب التقديم في حساب المواطن لقبول عدد أكبر من المواطنين السعوديين المحتاجين للدعم.

موعد دعم حساب المواطن

يتم إيداع دعم مستفيدين حساب المواطن شهريًا باليوم العاشر من الشهر في حالة طابق هذا اليوم جمعة أو يبت وهو عطلة رسمية يتم صرفه بيوم الخميس أو السبت حسب موقع اليوم، وموعد الدفعة القادمة دفعة شهر ديسمبر يتم صرفها في العاشر والموافق يوم السبت لهذا سيتم صرفها يوم الأحد بمشيئة الله بالزيادة الإضافية الجديدة.

حاسبة دعم حساب المواطن

من خلال استخدام الحاسبة الإلكترونية التي وفرها البرنامج للمستفيدين أصبح من اليسير الآن حساب قيمة الدعم الشهري المتوقعة للمواطن ولاستخدام الحاسبة تابعوا معنا:

  1. التسجيل بالحساب الشخصي في البرنامج من خلال البوابة الإلكترونية له.
  2. من الخيارات التي تظهر أمام المستفيد يختر حاسبة دعم حساب المواطن.
  3. يجب وضع أي بيانات شخصية مطلوبة في تلك الصفحة حتى يتمكن البرنامج من حساب قيمة الدعم التأكيدية والتي تكون مقاربة كثيرًا للدعم النهائي.
  4. بعد الانتهاء من البيانات يجب الضغط على احسب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *