أفضل 4 نصائح للعناية بالبشرة واستمتعي بوجه نضر وتخلصي من التجاعيد

أفضل 4 نصائح للعناية بالبشرة واستمتعي بوجه نضر وتخلصي من التجاعيد

تبحث العديد من السيدات عن نصائح للعناية بالبشرة والحفاظ عليها، حيث أن البلشرة دائماً ماتكون مرهقة وشاحبة بسبب التلوث وأشعة الشمس والاستخدام المفرط لأدوات التجميل، لذا سنخبركِ اليوم بأفضل النصائح للعناية بالبشرة.

العناية بالبشرة

من أكثر الاشياء التي يظهر عليها الاهتمام هي البشرة، لذا لابد من تخصيص وقت للعناية بها يومياً وليكن قبل الذهاب للنوم، وبعد شهر واحد من استخدام روتين العناية بالبشرة اليومي ستلاحظي فرق كبير، ويمكنكِ تصميم الروتين الخاص بكِ وفقاً لميزانيتك، وايضاً للمناسب لبشرتك، ولابد من الحرص على شرب كميات مناسبة من الماء، حيث أن البشرة الجافة الأكثر عرضة للبقع والتجاعيد وظهور الشيخوخة عليها.

ضعي واقٍ من الشمس كل يوم

حتى لو كان الجو غائم لابد من وضع واقي الشمس، حيث أن البشرة غنية بالميلانين والتي بدورها تتأثر بأشعة الشمس مهما كانت ضعيفة، لابد من استخدام كريم واق من الشمس بعامل حماية 30 أو أعلى لحماية بشرتك من كل من المشكلات مثل التجاعيد المبكرة والبقع الداكنة.

استخدام الريتينول

هناك سبب يجعل العديد من أطباء الجلد يعتبرون الريتينول مكونًا رائعاً ومثالياً للعناية بالبشرة حيث ظهر تأثيره في تحسين كل شيء من حب الشباب وفرط التصبغ إلى الخطوط الدقيقة إلى التجاعيد، لكن لابد من استشارة الطبيب أولاً كي تعرفي هل هو مناسب لبشرتكِ أم لا.

لا تنسي يديك أو رقبتك أو أذنيك

يركز الكثير منا تلقائيًا على روتين العناية بالبشرة على وجوهنا، لكن يجب ايضاً العناية باليدين والرقبة والأذنين، حتى عند استخدام الماسكات الطبيعية للبشرة.

لست بحاجة إلى إنفاق الكثير من المال على منتجات العناية بالبشرة

هناك العديد من الوصفات الطبيعية رخيصة الثمن وبمكونات منزلية بسيطة من مطبخك تساعدك في روتين فعال للعناية بالبشرة، يمكنكِ عمل ماسك طبيعي وفعال لترطيب البشرة مرتين في الأسبوع وماسك لتفتيح البشرة مرتين في الأسبوع أي عمل ماسك يومياً كل ليلة قبل النوم، ولابد من تناول مضادات الأكسدة الطبيعية مثل الخضروات الورقية الطازجة، وأيضاً الشاي، والحرص على تناول طبق من السلطة يومياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *