الموارد البشرية تعلن شرط تسجيل الأفراد الذين أعمارهم 18 سنة في الضمان المطور بشكل مستقل

الموارد البشرية تعلن شرط تسجيل الأفراد الذين أعمارهم 18 سنة في الضمان المطور بشكل مستقل

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن  الشرط الذي إذا تحقق، فإنه يمكن للفرد الذي عمره 18 عاماً، التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور بشكل مستقل، بعيداً عن أفراد الأسرة، مشيرة إلى أنه في حالة ما إذا كان الفرد المستقل طالب وعمره أقل من 25 عام، فيعد هذا الفرد تابع للأسرة ويتم تسجيله مع كل أفراد الأسرة في نظام الضمان المطور.

الموارد البشرية تعلن شرط تسجيل الأفراد الذين أعمارهم 18 سنة في الضمان المطور بشكل مستقل:-

وأضافت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في ردها على استفسار أحد المواطنين، بأن الفرد الذي عمره يساوي 18 سنه يمكن له التسجيل بشكل مستقل في الضمان الاجتماعي المطور، إلا أنه في هذه الحالة عليه أن يثبت استقلاليته من خلال تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة.

وأوضحت الوزارة، بأن الفرد الذي يقل عمره عن 25 عام ومازال طالباً لا يمكن له التسجيل كفرد مستقل وعليه أن يقوم بالتسجيل مع جميع أفراد الأسرة عند القيام بالتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور.

وأكدت الوزارة على أنه يتم دراسة أهلية المستفيد من الضمان المطور، وذلك بعد أن يقوم بتقديم كل البيانات المطلوبة، ثم القيام بمطابقة هذه البيانات مع كافة الجهات الأخرى ذات العلاقة، على أن يتم الإعلان عن نتائج أهلية الضمان المطور بتاريخ 27 من كل شهر ميلادي.

خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور:-

قامت وزارة الموارد  البشرية والتنمية الاجتماعية بإطلاق منصة خاصة بالتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، وهذه المنصة هي منصة الدعم والحماية الاجتماعية وهي منصة تابعة لوزارة الموارد البشرية، ويمكن للمواطنين التسجيل في الضمان المطور عبر إتباع الخطوات البسيطة التالية:-

  • القيام بتسجيل الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة من رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور.
  • يتم إدخال رمز التحقق.
  • يتم الضغط على تسجيل دخول.

خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان المطور:-

يمكن الاستعلام عن الضمان المطور وذلك من خلال إتباع الخطوات الآتية:-

1- الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية، ثم يتم من القائمة الجانبية من الصفحة الرئيسية اختيار الخدمات الإلكترونية ثم الضغط على نموذج الاستعلام (Pension Query).

2- يتم إدخال رقم السجل المدني ثم رمز التحقق البشري وأخيراً يتم النقر فوق مربع الاستعلام.

موعد صرف الضمان لشهر يونيو 2023:-

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بأنه سوف يتم إيداع مبالغ الضمان لشهر يونيو 2023 للمستحقين في حساباتهم البنكية وذلك اعتباراً من صباح يوم الخميس الموافق الأول من يونيو 2023، حيث تستمر عملية الصرف عدة أيام للمستحقين، حيث سيتم فتح الباب بعد انتهاء عملية الصرف أمام المستحقين الذين يرغبون في تقديم اعتراض على مبلغ الضمان المنصرف لهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *