6 طرق لخسارة الوزن بسرعة ولماذا ممارسة الرياضة وحدها ليست الحل؟

6 طرق لخسارة الوزن بسرعة ولماذا ممارسة الرياضة وحدها ليست الحل؟

طرق لخسارة الوزن بسرعة.. يمكن أن يكون فقدان الوزن صعبًا. في معظم الأوقات ، نحاول إنقاص الوزن من خلال التمارين والوجبات الغذائية لنشعر بتحسن تجاه أنفسنا ، لكننا قد نفشل بسبب نهجنا. الآن كشف طبيب عام عن ست طرق لفقدان الوزن ولماذا لن يساعد الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية وحدها. تقول الدكتورة كلير بيلي ، طبيبة عامة ، إن فقدان الوزن مهمة صعبة ، لكنها تضيف أن أولئك الذين يتعين عليهم القيام بذلك يجب أن يركزوا على كيفية الاستفادة من فقدان الوزن لصحتهم. “عندما تنظر إلى الأمر بهذه الطريقة ، يكون من الأسهل بكثير التركيز على ما تريد القيام به ، وإذا كانت لديك خطة لإنقاص الوزن ، فمن المرجح أن تصل إلى هدفك” ، كما تقول.

6 طرق لخسارة الوزن بسرعة ولماذا لا تفيد التمارين وحدها في إنقاص الوزن؟

تقول الدكتورة كلير ، إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة ، فمن المهم أن تسأل نفسك ما هو الفرق الذي قد يحدثه فقدان الوزن في حياتك. ووفقًا له ، فإن المخاطر الرئيسية لزيادة الوزن تشمل مرض السكري والأمراض المزمنة التي يمكن أن تؤثر على الكبد أو حتى التهاب المفاصل.

فيما يلي التوصيات الست للدكتور كلير:

1. التقليل من استهلاك الحلويات

عندما يتعلق الأمر بالأطعمة السكرية ، فهذا لا يعني أنه لا يجب عليك تناولها على الإطلاق. يوضح الدكتور كلير أنه إذا كنت تريد حقًا تناول حلوى لذيذة ، فعليك تناولها بعد الوجبة لتجنب ارتفاع نسبة السكر في الدم.

“اختر الشوكولاتة إذا استطعت ، لكن الشوكولاتة التي تحتوي على 70 بالمائة من الكاكاو ، لأن هذه الشوكولاتة تتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية” ، كما تقول. ولكن إذا كنت تفضل الكعك والمعجنات ، فيمكنك صنعها بنفسك في المنزل واستبدال المكونات مثل الدقيق باللوز المطحون. لأنهم لا يرفعون مستويات السكر في الدم “.

التحلية الطبيعية الأخرى هي الفواكه. بمرور الوقت ، تقل رغبتك في تناول الحلويات ، وحتى عندما يكون هناك سكر أقل في الطعام ، تشعر بطعم السكر أكثر.

تذكر هذا عندما يتعلق الأمر بالمشروبات أيضًا ، والتزم بالماء أو الحليب أو شاي الأعشاب لأن ما تشربه في نظامك الغذائي مهم جدًا ، كما يقول الدكتور كلير. غالبًا ما يشعر أخصائيو الحميات بالتعب وهذا يرجع عادةً إلى الجفاف. يقول: “عندما تقلل من السعرات الحرارية ، من الأفضل أن تشرب لترًا أكثر من المعتاد”.

2. ركز على التوقيت

عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام ، فهناك بعض الحيل التي يمكن أن تساعد الناس على إنقاص الوزن. يوضح الدكتور كلير أن الأشخاص الذين يستخدمون الصيام المتقطع غالبًا ما ينجحون. يشير هذا الصيام عادة إلى فترة من 10 إلى 14 ساعة بدون طعام. إذا كان بإمكانك تقصير الإطار الزمني الذي تأكل فيه ، فسيساعد ذلك في تقليل مقدار ما تأكله ويمنح جسمك وقتًا للدخول في الحالة الكيتونية، وهي حرق الدهون.

يجب أيضًا محاولة تناول وجبتك الرئيسية قبل النوم بثلاث ساعات. وفقًا للدكتور كلير ، فإن الإفطار الغني ووجبة غداء جيدة ووجبة مسائية خفيفة هي الخيارات المثالية.

3. أضف البروتين

إذا كنت تحاول إنقاص وزنك ، فإن إضافة البروتين إلى نظامك الغذائي أمر أساسي. يمكن العثور على البروتين في العديد من الأطعمة، بما في ذلك اللحوم والتوفو والبيض. سيساعدك تناول المزيد من البروتين على الشعور بالشبع ويساعد أيضًا في تقليل الرغبة الشديدة.

4. أضف الألياف

شيء مهم آخر هو إضافة الألياف إلى النظام الغذائي ، والتي يمكن أن تشمل تغييرات صغيرة مثل استبدال الأرز والخبز الأبيض بالحبوب الكاملة أو خيارات البني. لن يؤدي ذلك إلى زيادة استهلاك السعرات الحرارية ، لكنه مهم لفقدان الوزن. يقول الدكتور كلير: “غالبًا ما ينسى الكثير من الناس الألياف كمجموعة غذائية ، ومعظمنا لا يحصل على ما يكفي منها”.

5. جرب حمية البحر الأبيض المتوسط

وفقًا للدكتورة كلير ، فإن هذا النمط من النظام الغذائي هو شيء يجب على الجميع إعطاء الأولوية له. يُعرف هذا النظام الغذائي بأنه النظام الغذائي الأكثر صحة في العالم ويشمل الأطعمة الكاملة والكثير من الخضار وبعض الفواكه. يساهم استخدام أنواع الوقود بطيئة الاحتراق التي لا تؤدي إلى زيادة الوزن ، مثل المكسرات والبذور والكثير من الفاصوليا والبقوليات ، وكذلك الأسماك والقليل من منتجات الألبان ، في النظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط.

خلاصة القول هي أن هذه كلها أطعمة غير مصنعة ، ويجب تجنب الأطعمة المصنعة بشكل كبير ، والتي تشمل أشياء مثل السندويشات المعبأة والبيتزا والوجبات السريعة.

6. اخبر صديق

في كثير من الأحيان ، يحاول الناس إنقاص الوزن بمفردهم ، لكن الدكتور كلير يعتقد أن التحدث مع الآخرين يمكن أن يساعدك على النجاح. يقول إنه من المهم أن تطلب المساعدة من الآخرين. أخبرهم أنك تريد إنقاص الوزن واطلب منهم عدم تقديم الكعك والحلويات لك.

لماذا ممارسة الرياضة وحدها لا تساعد على إنقاص الوزن؟

تعتبر ممارسة الرياضة أمرًا أساسيًا عندما يتعلق الأمر بنظام غذائي صحي ومتوازن ، لكن الدكتور كلير يقول إن التمرين وحده لن يؤدي إلى الحيلة إذا كنت تحاول إنقاص الوزن.

على الرغم من أن التمارين الرياضية لها العديد من الفوائد لصحة القلب والصحة العامة ، كما تقول ، إلا أنها في الواقع ليست طريقة جيدة لفقدان الوزن: “التمرين هو طريقة صعبة حقًا لفقدان الوزن ، وهو حقًا ما تأكله وكيف تأكل هو المفتاح. يُطلب منا دائمًا ركوب دراجتك ، والمشي ، وممارسة الرياضة أكثر ، لكن هذا مجرد إلهاء كبير. 80٪ من فقدان الوزن مرتبط بنظامك الغذائي ويحتاج الناس إلى معرفة ذلك “.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *