حيل ذكية لتسهيل عصر الليمون وتقشير الثوم .. باستخدام الميكروويف ستجعل حياتك أسهل

حيل ذكية لتسهيل عصر الليمون وتقشير الثوم .. باستخدام الميكروويف ستجعل حياتك أسهل

يعتبر جهاز الميكروويف أحد الأجهزة الكهربائية الضرورية في حياتنا اليومية، ويرجع ذلك لإمكانياته الفائقة في تسهيل مهام المطبخ، فقد يستخدم الميكروويف في تسخين الأطعمة البسيطة، وفي تسخين الخبز، وفي فك تجميد المواد الغذائية بسرعة، كاللحوم، والطيور، كما أن جهاز  الميكروويف له فوائد عديدة، كما أن له العديد من الاستخدامات التي لم تعرف من قبل.

جهاز الميكروويف

جهاز الميكروويف تم اختراعه عام ١٩٤٦، وقد أصبحت كافة البيوت تستخدمه في العديد من الأغراض، حيث يسهل على ربة البيت مهام المطبخ الشاقة، وقد تجاوزت قدرات جهاز الميكروويف تسخين الأطعمة، وفك تجميد اللحوم، فقد أصبح يستخدم في العديد من المهام الأخرى المختلفة داخل المطبخ، والتي لم تكن معروفة من قبل، فقد تم اكتشاف استخدام الميكروويف في أعمال قد تفاجأ عند العلم بها، وتساعدك بنسبة كبيرة في حياتك اليومية.

استخدامات لم تكن معروفة  لجهاز الميكروويف

جهاز الميكروويف تم اكتشاف استخدامه في العديد من الأمور اليومية، والتي تجعل حياتك أسهل، من هذه الاستخدامات ما يلي:

  • تجفيف الأعشاب والتوابل الورقية مثل إكليل الجبل والزعتر فهما من الأعشاب القلبية التي تتحمل درجة حرارة الميكروويف، أما الأعشاب الرقيقة مثل النعناع والريحان تتلف عند التعرض لحرارة الميكروويف.
  • تقشير الثوم عن طريق وضع رأس الثوم في الميكروويف لمدة ١٥ثانية في درجة حرارة عالية تجعل فصوص الثوم بمجرد الضغط الخفيف عليها تخرج من قشرها بسهولة.
  • طهي البيض في وقت قياسي، عن طريق خفق البيض مع حليب قليل وجبن وملح وفلفل اسود وأعشاب في مج يستحمل حرارة الميكروويف لمدة دقيقة ونصف.
  • تكثيف الحليب لكوب القهوة وذلك عن طريق ملء نصف برطمان بالحليب وإغلاقه ورجه، فتتكون رغوة، ولزيادة تكثيفها نضعها في الميكروويف لمدة نصف دقيقة لتتضاعف الرغوة.
  • حيث أنه لا بد من تسهيل عصر الليمون عن طريق وضع حبات الليمون في الميكروويف مدة ١٠ ثواني فتصبح الليمونة دافئة ويمكن عصرها بسهولة.
  • كما أنه من الضروري أن يتم الحصول على موز ناضج من خلال عمل ثوب في ثمار الموز بالشوكة ووضعها في الميكروويف لمدة دقيقتين.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *