شراء مديونية تمويل عقاري الشروط والمميزات الجديدة 2022

شراء مديونية تمويل عقاري الشروط والمميزات الجديدة 2022

شراء مديونية تمويل عقاري عبارة عن برنامج تُقدمه بعض البنوك في السعودية وتطرح معه العديد من الخدمات الإلكترونية منها حاسبة شراء مديونية لكي يتعرف العميل على قيمة الأقساط، فإن كنت ترغب في شراء مديونية عقارية بنك الرياض أو التعرف على الشروط المطلوبة فلا بد من تسجيل الدخول إلى موقع البنك كما يمكن التعرف على آلية توحيد المديونيات بقسط واحد بنك الرياض إلكترونيًا.

شراء مديونية تمويل عقاري

يعتبر بنك الراجحي وكذلك بنك الرياض من أهم البنوك التي توفر حلول التمويل العقاري وتعمل على شراء مديونية تمويل عقاري لدى البنوك السعودية الأخرى ولكن تُحدد تلك الجهات العديد من الشروط للحصول على الموافقة.

شروط شراء مديونية تمويل عقاري بنك الرياض

لتحقيق الاستقرار وتوفير خدمات بجودة عالية للعملاء أعلن البنك عن الشروط المطلوبة لتمكينك من شراء المديونية العقارية وتتمثل تلك الشروط في التالي:

  • العميل السعودي فقط هو من يمكنه التقديم ولكن لا بد ألا يكون سنه أقل من عشرين سنة.
  • العميل الأساسي الموافق على تحويل الراتب لا بد أن يكون راتبه بحد أدنى خمسة آلاف ريال سعودي.
  • كما أن العميل التابع للجهات الغير معتمدة المحول لراتبه لا بد أن تكون قيمة صافي الراتب ثمانية آلاف ريال سعودي بحد أدنى وكذلك في حالة موظف البنوك.
  • أما المتقاعد الذي يوافق على تحويل الراتب فلا بد أن تكون قيمة راتبه ثلاثة آلاف ريال سعودي بحد أدنى.
  • يشترط تحويل الراتب إلى البنك لجميع العملاء إلا فقط من يعمل لدى بنك.
  • ألا تكون قيمة التمويل أكثر من خمسة مليون ريال سعودي.
  • ضرورة توافر سياسات البنك والشروط التي ينبغي توافرها في العقار السكني ويمكن زيارة موقع بنك الرياض للاستعلام عن التفاصيل.

شراء المديونية العقارية بنك الرياض

أكد البنك على إمكانية التقديم على هذا المنتج مع استمرار الحصول على دعم سكني والذي يمكن الحصول عليه من خلال صندوق التنمية العقارية، كما أنه يُتيح للجميع فترة سداد مرنة بحيث تكون مناسبة مع الالتزامات الشهرية، وهو أيضًا من أكثر الأنواع المتميزة لأنه يتوافق مع الأحكام الإسلامية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *