ماذا يحدث اذا استخدمنا صابون زيت الزيتون على الجسم ؟ وهل هو مفيد أم ضار؟

ماذا يحدث اذا استخدمنا صابون زيت الزيتون على الجسم ؟ وهل هو مفيد أم ضار؟

فوائد صابون زيت الزيتون ، هناك الكثير من أنواع الصابون التي لا نعرف عنها شيئًا والعديد منا لا يعرف سوى الصابون الكيميائي المعتاد الذي يحتوي على بعض المواد الغير طبيعية وتتسبب في جفاف البشرة وعلى الرغم من ذلك لا يستغنون عنهم في روتينهم اليومي، ولكن اليوم نعرفكم على نوع جديد من الصابون الطبيعي وهو صابون زيت الزيتون وبمساعدة المعلومات التي نشرتها الدكتورة سوسن الغزال وهي “خبيرة التغذية والصحة العلاجية” نوضح لكم أهم ما يحدث للجسم إذا تم تطبيق صابون زيت الزيتون عليه يوميًا.

فوائد صابون زيت الزيتون للجسم

زيت الزيتون واحد من المكونات الطبيعية التي توصف باستمرار لمن يرغب في الحفاظ على نعومة البشرة وترطيبها إذ أن له خصائص مميزة وقوية تجعل بشرة الجسم ناعمة كالأطفال ورطبة طوال الوقت، لهذا تنصح الدكتورة سوسن الغزال باستبدال الصابون المستخدم بصابون زيت الزيتون للفوائد القادمة:

  • ترطيب البشرة

يوفر للبشرة أكثر من فائدة إذ أنه يقبض المسام الواسعة ويقلل حجمها وبذلك تقل فرص الإصابة بالحبوب أو البثور، يستطيع أن يرطب البشرة ويزيد من نعومتها وبالتالي يقل حدوث الجفاف، يشد صابون زيت الزيتون البشرة لهذا تظل شابة وحيوية طوال الوقت وخالية من علامات التقدم بالعمر.

فوائد صابون زيت الزيتون

  • علاج مشكلات الجلد

هناك مشكلات جلدية معينة قد يعاني منها بعض الأشخاص كالإكزيما وجفاف الجلد والصدفية، يعمل زيت الزيتون على علاج أعراض تلك المشكلات بمساعدة المواد المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها.

  • معالجة الشعر

يستخدم صابون زيت الزيتون للشعر أيضًا وليس للبشرة فقط حيث أنه يؤخر ظهور الشيب ويحافظ على لون الشعر الطبيعي، كما أنه يعالج قشرة الشعر ويخلصه منها تمامًا، ومن ناحية أخرى يجعل الشعر ناعمًا ورطبًا.

  • مناسب للبشرة

على عكس معظم مواد العناية بالبشرة إلا أن زيت الزيتون يناسب كافة أنواع البشرة مهما كان العمر إذ أنه لا يسبب أي آثار جانبية على البشرة.

  • مزيل للمكياج

يمكن استخدام صابون زيت الزيتون لغسل الوجه بعد يوم طويل لإزالة الماكياج والتخلص منه بسهولة من خلال غسل الوجه به عدة مرات.

  • تنظيف البشرة

يستخدم أيضًا في تنظيف البشرة لإزالة الشوائب والأوساخ الموجودة بها والتي تسبب العديد من الأضرار لجلد البشرة مثل التهيج والاحمرار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *